بينَ باحثٍ عن الخِبرةِ وعجوزٌ تُريدُ التشبيبَ.. من المستفيد؟

الصورة

بينَ باحثٍ عن الخِبرةِ وعجوزٌ تُريدُ التشبيبَ.. من المستفيد؟

الرابط المختصر

في الأيامِ القليلةِ الماضيةِ اشتعلتْ الصُحفُ الإسبانيةُ والإيطاليةُ بالإضافةِ إلى جميعِ مواقعِ التواصلِ الاجتماعيّ عن صفقةِ مُبادلةٍ بينَ بَطلَيْ #إيطاليا و #إسبانيا.

#بيانيتش إلى #كتالونيا و #آرثور إلى #تورينو، خبرٌ أثلجَ صُدورَ الطليانِ وأزعجَ الكتالونيين إلى حدٍ ما ..

 ولكنْ وبعدَ قراءتي لعديدِ التغريداتِ والتعليقاتِ وسماعَ بعضَ الآراءِ عن هذهِ الصفقةِ التبادليةِ والتي كانتْ تضعُ #اليوفي كونهُ المستفيدَ الأكبر، طرحتُ سُؤالاً عن نفسي:

* هل صحيحٌ أنّ البرازيليَّ أفضلُ من البوسني حاليًا؟

 لم أستغرق وقتًا طويلاً بحثًا عن الإجابة، فقد عُدتُ بذاكرتي للوراءِ ونظرتُ إلى مُميزاتِ وعُيوبِ كُلَّ لاعبٍ منهم على حدة، هُنا وَجدتُ أن ميراليم يَكبرُ ميلو بـ6 أعوامٍ، وهذا السببُ الوحيدُ الذي أعطى تفوقًا للبرازيلي.

ولكن وباستثناءِ ذلكَ فإن البوسنيَ يتفوقُ إلى يومنا هذا، ميراليم يمتازُ بقدرتهِ على شَغلِ أكثرَ من مركزٍ في وسطِ الملعبِ وتأديةِ أدوارٍ أكبر، فمعَ ليون وروما ومنتخبَ بلادهِ برزَ كصانعٍ للألعابِ أو كلاعب رقم 8، في حين أنّ أليغري وضعهُ كلاعبِ ريجيستا وكانَ بارعًا في هذا المركز مع اليوفي.

آرثر ذكيٌّ جدًا ويجيدُ التمريرَ والحفاظَ على الكرةِ تحتَ أيِّ ظرف، ولكن هل تَطوّرَ اللاعبُ مع البرسا؟

 الإجابةُ ستكونُ لا، فاللاعبُ حتى الآنَ لازالَ يَلعبُ بِذاتِ الطريقةِ وفشلَ في أن يكونَ إنييستا أو تشافي جديدٍ كما كانَ مُأمولاً منه.

إضافتهُ محدودةٌ ومُقتصرةٌ على إستلامٍ وتسليمٍ دونَ أن يكسبَ أمتارًا عديدةً ركضًا بالكرة، الأمرَ الذي يُجبرُ #ميسي للعودةِ أمتارًا كيْ يأخذَ هُوَ دورَ الصانع.

 البرسا يحتاجُ حاليًا إلى لاعبٍ خبيرٍ يمتلكُ في رصيدهِ ما يُخولهُ كيْ يلعبَ ويُفيدَ المجموعةَ وخصوصاً بعضَ المواهبِ القادمةِ بِقوةٍ على غرارِ ريكي بويغ ودي يونغ وتخفيفِ حِملِ صِناعةِ اللعبِ على ليونيل ميسي، مع قُدرةِ هذا اللاعب على أنْ يكونَ خَلاّقًا ومُبادرًا وفي جُعبتهِ حُلولٌ مُتنوعة "بيانيتش لديهِ هذهِ الصفات"

يوفنتوس ينظرُ إلى المُستقبل، وربما وصلَ مسؤولوا الفريقِ إلى قناعةٍ بأن ميراليم بلغَ درجةَ التشبُعِ معهم وباتَ من الأجدرِ رحيله، ولكنْ: ماذا سيستفيدُ اليوفي لو وضعَ آرثر مكانَ بيانيتش كريجيستا؟

وإن فعل ذلكَ، فسيظلُّ يبحثُ عن مُعاونٍ لهُ "بوغبا جديد".

وهل اليوفي مُتأكدٌ من تطورِ آرثر حاليًا خصوصًا أنّ اللاعبَ عجزَ عن التطورِ في إسبانيا، وتجربةُ #رابيو ليست ببعيدة؟

لِذلكَ فإنّ مُحاولةَ وضعَ #ميراليم_بيانيتش في موضعِ ضعفٍ في هذهِ الصفقةِ تبقى غيرَ منطقية، وإن كانَ #آرثر_ميلو أصغرَ بـ6 أعوامٍ، وحتى هذا الفرقُ في السنواتِ من شأنهِ رفعَ قيمةِ وسطِ البلاوغرانا المُنهار.

في رأيك من المُستفيدُ من هذهِ المُبادلةِ إن حدثت؟

أضف تعليقك