جت منك يا جامع

الصورة

جت منك يا جامع

الرابط المختصر

سمعت كما سمع الكثير عن بعض التسريبات والإشاعات التي تتحدث على  استبعاد أنديتنا من البطولات الأفريقية الموسم القادم، وذلك لعدم إقامة دوري لمدة موسمين متتالين كما تنص لوائح الاتحاد الأفريقي.

الغريب في الأمر هو حزن البعض على هذا الخبر وبعض التصريحات التي خرجت بضرورة الضغط على الاتحاد الأفريقي ومحاولة إقناعهم باستثناء أنديتنا لظروف استثنائية.

شخصيًا لا أرى أي مسؤول عاقل من أي من الأندية من المفترض أن يوافق على المشاركة فلو استثنينا مشاكل كورونا التي أوقفت العالم بأسره.

فلنلقي نظره على مشاكلنا الرياضية التي أولها إيقاف الدوري الذي طال ومن الواضح أنه سيطول ويطول، ثانيها أنك أصلا محروم من اللعب في ميدانك وبين جماهيرك وستخسر الكثير من القوة التي يتميز بها لاعبيك الذين باقون في ذمة ناديك أغلبهم يقترب من السنتين بدون لعب حقيقي ورتم مباريات، وأحد أهم المشاكل هي الأموال والتمويل فلو تتحدث على مشاركة لفترة فأنت بحاجة لأرقام لا تقل على 5 أو 6 ملايين دينار، وربما تصل حتى لـ10 ملايين وأكثر بين مصروفات ومعسكرات ورواتب للرياضيين وللأطقم الفنية والإدارية وإقامة فنادق فأنت ستعيش لفترة لا تقل عن شهرين إما في مصر أوتونس، وبعدد لا يقل عن 40 فردا من البعثة لو استثنينا الأصحاب والأحباب فهل مسؤولي أي نادي جاهزين للتضحية بهذه أرقام في مثل هذه الظروف للمشاركة في تصفيات أراهنكم جميعًا وبمعطيات الكرة أنها لن تطول.

هي فرصة ذهبية وكيف ما انقولوا جت منك يا جامع، استبعادنا من المفترض أن نستغله بتعديل أوضاعنا وترتيبها وأن نهتم بالقاعدة بشكل كبير نحاول أن نجد حلول لكل مشاكلنا بشكل جذري نعدل لوائحنا نعمل على ميثاق شرف رياضي ودستور رياضي ينظم كل أعمالنا فمنذ عشرات السنين ونحنُ نحبوا ولم نستطع المشي بمفردنا، الاستبعاد ليس النهاية لماذا لا نجعله هو البداية والبداية الحقيقية للمستقبل.

اهتموا بالقاعدة وبالبنية التحتية لأنديتكم ولا تبخلوا عليها فهي التي تحتاج منكم للوقوف الحقيقي بجانبها أما المشاركات التي لا فائدة منها إلا ارضاء ثلة من الجماهير لن تنفعكم وستندمون يوم لا ينفع الندم.

دمتم بود

أضف تعليقك