رونالدو لماذا جاء ومتى سيرحل

الصورة
يونس البسكري

رونالدو لماذا جاء ومتى سيرحل

الرابط المختصر

هذه كتلك كثيرين من شبه صفقة انتقال البرتغالي رونالدو من الريال الى يوفنتوس بصفقة انتقال مارادونا من برشلونه الى نابولي نعم الكثيرين يعتقدون هذه كتلك مع فارق القيمه والمدينتين نابولي وتورينو فالاولى كانت تعيش حالة من البؤس والفقر فصارت قبلة العالم الرياضيه واصبح فريقها المغمور بطل الكالشو مرتين بسبب الاسطوره التي لن تتكرر مارادونا اما تورينو فالامر مختلف تماماً فالمدينه تعيش ازهى فتراتها فعاصمة ايطاليا القديمه هي العاصمه الاقتصادية والصناعية لايطاليا اليوم.

 

اما رياضياً فهي اكثر مدن ايطاليا تتويجاً بالالقاب ففريقيها يوفنتوس وتورينو يتفوقان على اي مدينه ايطاليه اخرى بالتتويج بلقب السكوديتو ..

 

اذاً علمنا لماذا جاء مارادونا فلماذا جاء رونالدو ومتى سيرحل ببساطه رونالدو ورغم حجم الصفقه الذي يقارب النصف مليار على مدى السنوات الاربع التي سيبقى فيها بتورينو. 

ورغم حجم الارباح والاموال والحركه الاقتصاديه والاعلاميه والرياضيه لمدينه تورينو وحجم الارباح التي ستجنيها مدينة تورينو ونادي يوفنتوس الا ان قدومه جاء باعتقادي لثلاث عوامل اثنان منهم تخص النادي والثالث للاعب نفسه فيوفنتوس اتى بالدون لكسر نحس ذات الاذنين التي انحت للاعب في الثلاث مواسم الاخيره اما السبب الثاني فاليوفي يريد ان يثبت للعالم ولايطاليا انه عنوان ايطاليا الاول واحد كبار اوروبا وانه الوحيد القادر على مقارعة اندية المال خماسي الانغليز وثنائي الاسبان والالمان ووحيد الديوك. 

اما السبب الثالث كما اشرنا فيخص اللاعب نفسه الذي يريد ان يثبت للجميع انه الرقم الاصعب في عالم كرة القدم وان ناديه القديم ريال استفاد منه اكثر مما استفاذ هو

وانه يريد ان يثبت للجميع انه من الافضل الذين مروا على الكالشو من زيدان وبادجو ورونالدو داليما وباتستوتا وماتيوس وفان باستن وخولت وفيالي وندفد وديل بييرو وتوتي وشيفاشنكو وكاكا وجورج ويا وسيدورف وغيرهم حيث اللعب في دوري لا مساحات فيه ولا عشوائيه تحاكيه حيث الدقه التكتيكيه لا مثيل لها ليثبت للجميع التحدي بانه يريد ان يكون افضل ممن ذكرنا وانه لا يقل قيمه عن بلاتيني وزيكو وماردونا.

اما السؤال المحير فمتى سيرحل فمن السابق لاوانه الحديث عن ذلك فذلك مرهون بعدة امور اهمها مشروع اليوفي الذي لا يعتمد على اي لاعب ممها كان اسمه فبادجو رحل لاجل مشروع النادي بعد ان حصل على الكورة الذهبيه وكذلك الحال مع فيالي بعدما قاد اليوفي للفوز بذات الاذنين اخر مره عام 1996 وكذلك حصل مع دل بييرو الايقونه وبوفون الموسم الماضي فاليوفي لا يعتمد في تسريح لاعبيه بمستواهم الفني بقدر ملائمة ذلك مع مشروعهم الرياضي والمالي ويبقى السؤال المحير متى يرحل الدون ؟

اما السائلين متى يتألق ويسجل ويساهم في جني الكؤوس والبطولات فقريباً جداً جداً كما حصل مع جني الاموال والرباح وللحديث بقية البسكري ،،

أضف تعليقك