غلطة الشاطر بالأربعة

الصورة

غلطة الشاطر بالأربعة

الرابط المختصر

قد تكون من أفضل الفرق من حيث الأداء والنتائج، وتفوز وتخسر في كرة القدم والرياضة عمومًا  فهذا أمر طبيعي، ولكن أن تخسر بنفس الطريقة ونفس الأسلوب للمرة الثانية، فهذا أمر يحتاج لتحليل.

برشلونه في السنة الماضية خسر (3/0) بعدما كان فائزًا (1/3) أمام روما، وبرشلونة في الليلة الماضية خسر (4/0) بعدما كان فائزاً (0/3) أما ليفربول.

هذه النتائج يوليها الخبراء أهمية بالغة في التحليل لمعرفة السبب الرئيسي لفريق برشلونة عندما يكون فائزًا بهذه النتيجه، يخسر في مباراة الإياب بهذه النتيجة.

المسئول الأول هو المدرب، فلديه مفاتيح لعب وخيارات عديدة خاصة عندما يسجل فيه الهدف الأول، أو حتى الثاني أو حتى الثالث، ولكن عندما نرى المدرب لا يغير من طريقة اللعب فهذه المشكلة الكبرى وخاصة لدية كادر فني مصاحب.

طريقه ليفربول اعتمدت على أسلوب الضغط المباشر على لاعبي برشلونة من الدقيقه الأولى والحد من تقدم جوردي ألبا، والذي يعتبر المفتاح الرئيسي لفوز برشلونة، بالإضافة لأسلوب ليفربول في افتكاك الكرة والتحول بها في أسرع وقت لمنطقة الخصم، حيث تحكم في منطقة الوسط التي يبدأ منها فريق برشلونة عملية التحضير ، إلى جانب الإعداد الذهني والنفسي الذي تمتع به لاعبو ليفربول.

كل هذه العوامل ساعدت ليفربول على إقصاء برشلونة، فهل يستفيد كل المدربين واللاعبين من هذه التجارب؟

 

أضف تعليقك