منتخب الصالات 

الصورة

منتخب الصالات 

الرابط المختصر

التزمت الصمت وعدم الكتابة طوال الفترة الماضية، وتابعت وقرأت كل الانتقادات من الجمهور، وكذلك الصحفيين والإعلاميين والكل محق في نقده.

لكن في بعض التفاصيل ربما تكون ظالمة لبعثة المنتخب ومسؤولية، وعملية مقارنتهم بمنتخب 2007 إلى 2010 فيها إجحاف كبير لهم.. سابقًا كان في اهتمام كبير وواسع للمنتخب بقيادة الساعدي عبد السلام اللي مبخلش ودفع ودعم ووفر كل المقومات اللازمة لبناء منتخب قوي ينافس، وتمت تغطية عدم وجود دوري منظم بتأهيل العناصر من خلال المعسكرات والتدريبات المتواصلة "لاعبي المنتخب يفطرو ويتغذو ويتعشو في خماسيات" الشيء هذا كان ليه مردود كبير على العناصر هذه اللي برزت وتألقت ونالت نجاحات وتتويجات.

طيب بوادر تراجعنا مش من الآن بل من 2012، وتفكروا المونديال والخسارة المؤلمة من البرازيل بفضيحة، نتكلموا على عام بس بعد رحيل الساعدي عبد السلام.

اللعبة في السنوات الماضية كانت على وشك الوفاة.. مافيش اهتمام مافيش رعاية مافيش دعم والكل أصبح يلجأ للميني فوت ويلجأ للملعب الكبير.. جهود بعض العناصر الشابة اللي تحاول تحيي اللعبة من جديد وعلى رأسهم "طه العابد" واللي قدم كل مايقدر على خاطر لعبة الخماسيات. 

زمان كان يتم التنقيب على المواهب في كل المدن لأن توفرت لجان بميزانيات خلتها تتحرك وتبحث وتنظم تصفيات على نطاق واسع.. لكن الآن مافيش.

اللاعبين الموجودين حاليا في المنتخب هم الأبرز في الساحة ولو تجاوزت أعمارهم الـ30.. منقصوين فقط من عناصر النادي الأهلي بنغازي واللي تمنعوا على الحضور تضامنا مع محمد شحوت المستبعد من القائمة النهائية والقائمة ينقصها كذلك حسام الوحيشي المعاقب وينقصها رياض بلوزة المصاب..

طيب الموجودين حاليا جلهم لاعبي الاتحاد والسويحلي وأما الأهلي بنغازي رفضت عناصره الالتحاق باستثناء الحارس رمزي الشريف.. الاتحاد زي ما تعرفوا هو الفريق الأفضل والنادي الوحيد في المنطقة الغربية اللي يلعب في كورة صالات حقيقة، والسويحلي يعتبر أقرب منافس للاتحاد..

في المنطقة الشرقية الأهلي بنغازي الأفضل وتوج بلقب الكأس في آخر نسخة بعد أن أقصى الإتحاد في النصف نهائي في قاعة البيضاء وكان وصيف الإتحاد في منافسات الدوري بعد ما خسر النهائي في قاعة غريان..

المقارنة ظالمة ومش منطقية جدا والنتائج الحالية متوقعة، وكان من الأجدر المحافظة على المدرب عبد الباسط النعاس القريب من اللاعبين وعارف إمكانياتهم وكيفية توظيفهم، والمدرب الأجنبي كان يمكن تعيينه قبل 6 أو 7 أشهر على إنطلاق البطولة مش قبل شهر.. والمفترض أن أشترط عليه العمل مع النعاس ع الأقل إلى البطولة لكي يتعرف على لاعبيه أكثر..

الخسارة مؤلمة والإخفاق مؤلم جدا لكن كل المقدمات توجي بهكذا نتائج.. واستخراج لاعبين بقيمة ارحومة وسليمان والحوتي وشحوت يبي عمل كبير مش دوري يربح فيه نادي واحد بنتائج عريضة وبأي تشكيلة..

اللي تم استدعائهم حاليا هم الأبرز وأني مسؤول على كلامي ومستعد نتكلم بأسس ودلائل قدام أي وسيلة إعلامية مش دفاعا على العناصر الحالية من أجل الدفاع ولكن بحكم قربي ومعايشتي للعبة تكلمت وكتبت..
 

أضف تعليقك