الصحف العالمية تتغنى بإنجاز فرنسا والنجمة الثانية

الصحف العالمية تتغنى بإنجاز فرنسا والنجمة الثانية

الصورة
الرابط المختصر

تغنت وسائل الإعلام  العالمية بتتويج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم للمرة الثانية فى التاريخ، إثر تغلبه على كرواتيا بنتيجة 4-2 فى المباراة النهائية التى أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب لوجنيكي.

وجاءت أبرز العناوين والمانشيتات الخاصة بالمباراة النهائية فى كبرى الصحف الأوروبية على النحو التالى :

فرانس فوتبول: فرنسا بطلة العالم

قالت فرانس فوتبول إن المنتخب الفرنسي استطاع أن يترجم تفوقه طوال البطولة بالتتويج باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخه.

لوباريزيان: فرنسا تحقق النجمة الثانية

قالت لوباريزيان إن المنتخب الفرنسي تمكن من تحقيق اللقب العالمي للمرة الثانية في التاريخ بعد غياب 20 عامًا، رغم أن الديوك حاولوا في وقت سابق بالتتويج باللقب عام 2006 قبل الخسارة من إيطاليا. وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن ديدييه ديشامب سبق وأن أحرز اللقب عندما كان لاعبًا في مونديال 1998 ليعود بعد 20 عامًا ويتوج باللقب إنما هذه المرة وهو مدرب لمنتخب بلاده.

"ذا صن" : فرنسا تقسو على كرواتيا

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن المنتخب الفرنسي فاز على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت أحداث مثيرة من جانب المنتخبين، وأضافت  أن المباراة شهدت أحداث مثيرة سواء بالهدف الذي سجله ماندزوكيتش في مرماه إضافة إلى ركلة جزاء فرنسا المحتسبة بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

"سبورت بيلد": فرنسا على عرش كرة القدم

وصفت الصحيفة الألمانية نهائى مونديال 2018، بالجنون بعد الأهداف التي سجلت خلال أحداث المباراة، وأضافت أن المنتخب الفرنسي اعتلى عرش كرة القدم حتى إقامة المونديال المقبل 2022 بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة ساحقة.

"ماركا": فرنسا البطل وكرواتيا في الوصافة

وأشارت الصحيفة إلى تمكن المنتخب الفرنسي من إنهاء المباراة النهائية لصالحه وأنهى بوجبا ومبابي مغامرة كرواتيا في الشوط الثاني سريعًا بعدما كانت نتيجة أحداث الشوط الأول تشير إلى تفوق الديوك (2-1).

"لاجازيتا ديللو سبورت" : فرنسا بطلة العالم وكيليان يطغى على مودريتش

قالت الصحيفة الإيطالية ان الديوك الفرنسية اعتلوا عرش الكرة العالمية بعد الفوز على كرواتيا، وبزغ نجم كيليان مبابى فى المباراة النهائية الذى طغى على النجم لوكا مودريتش.

"آس": فرنسا تحرم أبناء البلقان من اللقب الأول

قالت الصحيفة الإسبانية، إن منتخب الديوك حرم أبناء البلقان من الحصول على لقب كأس العالم والانضمام لقائمة المتوجين بالبطولة.

أضف تعليقك