انسجام "رونالدو وديبالا".. هل يُعيد ليوفنتوس "لقب الأبطال" الغائب منذ 24 عاما؟

انسجام "رونالدو وديبالا".. هل يُعيد ليوفنتوس "لقب الأبطال" الغائب منذ 24 عاما؟

الصورة
الرابط المختصر

يقدم فريق يوفنتوس مستويات متميزة في الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم بعد عودة منافسات الموسم الحالي 2019 / 2020 في يونيو الماضي عقب توقف طويل منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

 

 

ويتصدر يوفنتوس ترتيب الكالتشيو برصيد 75 نقطة بفضل أداء الفريق القوي وخاصة على الصعيد الهجومي في ظل وجود البرتغالي كريتسيانو  رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا وقد بلغ الانسجام  بينهما إلى درجة عالية وهو ما يبدو واضحا للغاية منذ عودة المنافسات.

 

 

وسجل رونالدو وديبالا اليوم في شباك تورينو ليقودا الفريق إلى فوز كبير بنتيجة 4/ 1 في "ديربي تورينو". وتعد هذه هي المواجهة الرابعة على التوالي والتي يحرز فيها اللاعبان في الدوري هذا الموسم.  

وهز النجمان البرتغالي والأرجنتيني شباك بولونيا، ليتشي، جنوى وتورينو على الترتيب، ليمنحا البيانكونيري صدارة الكالتشيو بفارق 7 نقاط عن لاتسيو. ولم يخسر فريق السيدة العجوز حتى الآن منذ استئناف مباريات الكالتشيو.
 

 

 

الدون رفع رصيده في الدوري إلى 25 هدفًا، ليأتي في المركز الثاني خلف هداف البطولة تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الذي سجل 29 هدفًا ، بينما سجل ديبالا 11 هدفًا.  

من جانبه أكد ماوريسيو ساري، مدرب يوفنتوس في وقت سابق، أن سر انسجام رونالدو وديبالا في الفترة الأخيرة أنهما يعملان على ذلك التفاهم خلال التدريبات، ويبحثان عن بعضهما البعض خلال المباريات.

 

 

ورغم أن لقب الكالتشيو للعام التاسع على التوالي قد يبدو قريبا من يوفنتوس، إلا أن الجماهير تحتاج إلى لقب غائب عن السيدة العجوز  منذ 24 عاما وهو دوري أبطال أوروربا الذي لم يتوج به الفريق منذ عام 1996.

 

 

 

وتضع جماهير البيانكونيري ثقتها في الثنائي رونالدو وديبالا لاستعادة اللقب واعتلاء منصة التتويج القاري.  وسيواجه يوفنتوس نظيره ليون الفرنسي في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال، في السابع من أغسطس المقبل، قبل دورة مجمعة انطلاقًا من الدور ربع النهائي.

 

 

يشار إلى أن يوفنتوس لعب نهائي دوري أبطال أوروبا 9 مرات ولكنه لم يفز باللقب سوى في مناسبتين فقط وكان أخرها في موسم 1955/ 1996.

 

 

أضف تعليقك