بالأرقام | أرباح يوفنتوس تتضاعف منذ قدوم رونالدو إلى تورينو

بالأرقام | أرباح يوفنتوس تتضاعف منذ قدوم رونالدو إلى تورينو

الصورة
الرابط المختصر

انضم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، إلى يوفنتوس الإيطالي قادما من ريال مدريد الإسباني، في صفقة تاريخية بلغت قيمتها أكثر من 100 مليون يورو عام 2018.

 

ومنذ دخول الدون إلى تورينو، معقل السيدة العجوز، والأرباح تتوالى على الفريق الإيطالي إلى جانب  التتويج بالبطولات. وسجل رونالدو حتى الآن 51 هدفا في 71 مباراة مع البيانكونيري.
 

 

وتمكن أسطورة الكرة البرتغالية، في أقل من عامين، من إحداث تغيير بارز في علامة يوفنتوس، ليكون  أكثر لاعب يجلب الربح في التاريخ. وأعلن اليوفي توسيع اتفاق رعايته من قبل شركة "أليانز" التي يحمل ملعبه اسمها، حتى يصل المبلغ الإجمالي إلى 103 ملايين يورو.

 

 

ويسري اتفاق الرعاية الجديد الموقع مع "السيدة العجوز" حتى سنة 2030، ويقوم على تقديم 10.3 مليون يورو في كل موسم.

 

وجددت شركة "أديداس" الألمانية عرضها، حتى تقدم الملابس الرياضية للفريق وتربط اسمها برونالدو. ووصلت قيمة العقد الموقع بين يوفنتوس وأديداس إلى 51 مليون يورو في السنة، وكان في حدود 23.5 مليون يورو قبل وصول الدون.

 

 

كما تجاوزت مبيعات قمصان البيانكونيري وحدها 100 مليون يورو، بفضل رونالدو،  أي أنها أصبحت في  مستوى مماثل لبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

يشار أيضا إلى أن  شركة "جيب" التي تضع إعلانها على قمصان الفريق، رفعت قيمة رعايتها من 17 مليون يورو سنويا، قبل رونالدو إلى 42 مليونا بعد قدومه.

أضف تعليقك