بالأرقام| 6 فرق بالدوري الإيطالي تتصارع على مقعدين في "دوري الأبطال"

بالأرقام| 6 فرق بالدوري الإيطالي تتصارع على مقعدين في "دوري الأبطال"

الصورة
الرابط المختصر

حسم فريق يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي منذ أيام ليتوج باللقب الثامن على التوالي بعد فوزه على فيورنتينا بنتيجة 2/ 1 وتصدره البطولة برصيد 87 نقطة. ورغم غياب المنافسة رسميا على لقب الكالتشيو قبل نحو 5 أسابيع من نهاية الموسم، إلا أن هناك صراعا شرسا أخر بين 6 فرق في قمة ترتيب السيريا A.

وترصد "ريميسا" في التقرير التالي تحليلا حول سباق الفرق الـ6 من المركز الثالث إلى المركز الثامن في الدوري الإيطالي من أجل حجز أخر مقعدين في المربع الذهبي لضمان المشاركة في بطولة  دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

مقعدان مؤكدان

 

وضمن اليوفنتوس المشاركة رسميا في التشامبيونزليج الموسم المقبل هو ونابولي صاحب المركز الثاني برصيد 67 نقطة. وبذلك يتبقى مركزين فقط من المراكز الـ4 الأولى إذ يتنافس عليهما 6 فرق.

ومع بقاء 5 جولات على نهاية الموسم فإنه لا يمكن حسم مصير من يتأهل على حساب من؟. والفرق الـ6 هي بالترتيب إنتر ميلان وإيه سي ميلان وأتالانتا وروما وتورينو وأخيرا لاتسيو.

مقعد شبه محسوم

وبالنظر إلى ترتيب السيريا A، فيعتبر الإنتر ميلان قد حسم المقعد الثالث لإيطاليا في أوروبا مع وصوله للنقطة 61 ولكن تبقى الجولات الخمس المتبقية هي الفاصلة. وفي حال تعادل أي فريق من الفرق الخمسة الأخرى في النقاط مع الإنتر خلال الجولات المقبلة فسيتم اللجوء إلى نتيجة المواجهات المباشرة.

أبعد المرشحين

 

وفي المركز الثامن، يقبع لاتسيو برصيد 52 نقطة ويبدو أنه أبعد الفرق الـ6 عن خطف أحد المقعدين خاصة مع وجود منافسة شرسة بين الميلان وأتالانتا وروما. ولكن ما الذي أدى اشتعال المنافسة  بهذه القوة؟!. ويأتي الرد في فوز أتالانتا أمس على نابولي 2/ 1 وتقدمه للمركز الخامس مع وصوله للنقطة 56.

صراع ثلاثي

 

أمتلك أتالانتا نفس نقاط الروسونيري في المركز الرابع برصيد 56 نقطة ولكن مع أفضلية الأهداف للاعبي جينارو جاتوزو. ورغم تراجع مستوى الذئاب هذا الموسم وابتعاده عن المنافسة إلا أنه يتربص بخصومه مع احتلاله المركز السادس برصيد 55 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن المركز الرابع الثالث.

في حين يأتي لاتسيو في المركز السابع برصيد 53 نقطة، ويعد ثاني أقرب الفرق للخروج من منافسة المربع الذهبي ودوري الأبطال بعد تورينو صاحب المركز الثامن.

من يتأهل

 

الخلاصة، أن حسم مقعدي دوري الأبطال يأتي من خلال طريقين لا ثالث لهما الأول هو نتيجة الجولات الـ5 المتبقية في البطولة والثاني هو نتيجة المواجهات المباشرة بين الفرق الـ6 المتحاربة من أجل أغلى بطولة للأندية في العالم. فمن ترشحه لحسم الأمور لصالحه؟.
 

أضف تعليقك