بالصور| أفضل 10 مهاجمين في العالم حاليًا.. مفاجآت بالجملة وعربي وحيد بالقائمة

بالصور| أفضل 10 مهاجمين في العالم حاليًا.. مفاجآت بالجملة وعربي وحيد بالقائمة

الصورة
الرابط المختصر

في تصنيف جديد أجرته مجلة " فور فو تو" الإنجليزية الشهيرة، احتل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني  صدارة قائمة أفضل 10 مهاجمين في العالم في الوقت الحالي . وتضمن القائمة لاعب عربي وحيد وهو المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.
 

وقد يبدو غريبا عدم وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي في القائمة أو هاري كين نجم توتنهام الإنجليزي ولويس سواريز لاعب البارسا. ولكن ذلك يرجع وفقا للمجلة العالمية إلى أن التصنيف استهدف المهاجمين الذين يلعبون في مركز الجناح أو في دور مهاجم ثان، وهو ما جعل القائمة تخلو من هؤلاء النجوم  إذ أنهم  يلعبون في  مركز المهاجم الصريح.

وفيما يلي تستعرض "ريميسا" قائمة فور فور تو التي نشرتها منذ قليل على موقعها الرسمي:

1- ليونيل ميسي

 

ووصفت المجلة البرغوث بأنه اللاعب الأكثر اكتمالا في العالم فهو يمكنه التمرير والتسجيل والتحكم في وتيرة اللعب في مباراة واحدة.. إنه المبدع  ميسي نجم برشلونة الإسباني

 

 

2- كيليان مبابي

 

تنبأت المجلة  للشاب الفرنسي الصاعد بأن يكون نجما عالميا في عالم الساحرة المستديرة خلال االـ10 سنوات المقبلة، مشيرة إلى أن مبابي تطور في عام 2018 ليصبح أحد أفضل لاعبي العالم. وسجل 31 هدفا في 35 مباراة مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

 

3- أنطونيو جريزمان

وقالت الصحيفة إن الفرنسي جريزمان لاعب كرة قدم رائع وذكي  يمكنه خلق وتحويل الفرص لصالح فريقه بالإضافة إلى ذكائه مما جعل من المستحيل أن يستغنى أتليتكو مدريد عن اللاعب في الصيف الماضي. وأحرز 18 هدفا حتى الآن مع الروخوبلانكوس.

 

 

4- نيمار دا سيلفا

 

رغم انخفاض أسهمه في باريس سان جيرمان الفرنسي بسبب الإصابة وعدم تقديم النتائج المرجوة، إلا أنه ليس هناك شك بأن البرازيلي نيمار ينتمي لأعلى فئة من  اللاعبين أصحاب المواهب. ووصفته المجلة بـ"الموهوب الإستثنائي" الذي يلعب من أجل المتعة ولديه 48 هدفا في 53 مباراة مع فريق العاصمة.

 

5- إيدن هازارد

يتميز  البلجيكي لاعب تشيلسي الإنجليزي بالتوازن وخداع منافسيه بشكل رائع بالإضافة إلى قدرته الفائقة على الخروج باللعب من المساحات الضيقة.

 

6- محمد صلاح

وشبهت المجلة  المصري " مو" بالهولندي أرين روبن في عصره الذهبي  مشيرة إلى سرعة صلاح الفائقة بالإضافة إلى فاعليته المدهشة في الثلث الأخير من الملعب. وسجل  صلاح 44 هدفا في جميع المسابقات للريدز وقادهم لنهائي دوري الأبطال والمركز الرابع بالدوري الإنجليزي.

 

7- ساديو ماني

ويمتاز  السنغالي بالدقة والسرعة وكذلك بتحركه الكثير ليفتح مساحات واسعة  للآخرين في الثلث الأخيرة. وقالت الصحيفة إن ماني نافس في الموسم الماضي مع صلاح على جائزة أفضل لاعب أفريقي وسجل 17 هدفا حتى الآن مع الريدز.

8- رحيم سترلينج

ويقدم الإنجليزي الشاب لاعب مانشستر سيتي الكثير  إلى جانب تسجيله الأهداف عبر حركته الرائعة في الأطراف. وأشارت المجلة  إلى أن سترلينج سجل للسيتيزن في الموسم الماضي 23 هدفا وصنع 12 آخرين.

 

 

9- جاريث بيل

وقالت المجلة إن الويلزي لديه فرصة واعدة الآن في ريال مدريد مع عودة زين الدين زيدان لتدريب الملكي كونه لا يزل لاعبا جيدا. وأشارت إلى تعرض بيل الانتقادات من قبل جماهير المرينجي خلال الموسم بالإضافة إلى هدفيه في مرمى ليفربول بنهائي أبطال أوروبا.

 

10- ماركو ريوس لاعب بروسيا دورتموند الألماني

 

 

أضف تعليقك