بالفيديو | سيناريوهات مثيرة قبل مواجهة أتالانتا ولاتسيو في نهائي كأس إيطاليا

بالفيديو | سيناريوهات مثيرة قبل مواجهة أتالانتا ولاتسيو في نهائي كأس إيطاليا

الصورة
الرابط المختصر

يلتقي الليلة على ملعب الأولمبيكو  فريق أتالانتا مع نظيره لاتسيو في المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا. ويسعى الفريقان لكتابة التاريخ وحصد اللقب وإسعاد الجماهير  في ليلة سيتوج فيها الأفضل للكوبا الإيطالية.

 

 

 

 

بطل جديد

 

 

ولأول مرة منذ 5 سنوات يغيب العملاق اليوفنتوس عن النهائي إذ توج باللقب في أخر 4 سنوات، وكان أتالانتا هو صاحب الفضل في فتح الباب أمام تتويج بطل جديد للمسابقة من خلال إقصاء البيانكونيري  من الدور ربع النهائي باكتساحهم 3/0 بفضل ثنائية للكولومبي المتألق دوفان زاباتا. وبعدها أزاح أتالانتا نظيره فيورنتينا من نصف النهائي.
 

 

"أتالانتا" لقب يتيم وإنجاز تاريخي لأول مرة  

 

ويدخل أبناء المدرب جان بييرو جاسبيريني النهائي للمرة الأولى منذ 1996 والرابعة في تاريخه المتوج بلقب يتيم في كافة المسابقات وهو كأس إيطاليا عام 1963 على حساب تورينو، ويأمل أتالانتا في حصد اللقب الثاني في تاريخه وتتويج موسمه الاستثنائي ببطولة على الأقل.

 

 

 

 

إنجاز  أتالانتا في الموسم الحالي لا ينحصر بالوصول إلى نهائي الكوبا والرغبة في التتويج بها فحسب ولكن في المنافسة كذلك  من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه. ويحتل  أتالانتا المركز الرابع في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 65 نقطة  وهو المركز الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية.
 

 

"لاتسيو" 6 ألقاب والفرصة الأخيرة لأوروبا

 

ويعد لاتسيو من الفرق الإيطالية المتمرسة في بطولة الكأس كونه يخوض النهائي العاشر في تاريخه للكوبا والرابع منذ2013. وتوج لاتسيو بـ6 ألقاب في كأس إيطاليا ويسعى الليلة من أجل  اللقب السابع لإرضاء الجماهير.

 

ورغم ذلك فإن لاتسيو فقد الأمل في التواجد بين الأربعة الأوائل في الدوري، وحتى أن مشاركته في مسابقة  الدوري الأوروبي مستبعدة من خلال ترتيبه في المركز الثامن برصيد 58 نقطة. أمام لاتسيو فرصة وحيدة للتواجد في أوروبا عبر الفوز  على أتالانتا ليتوج بالكأس مما  سيمنحه بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي.

 

 

والخلاصة، أن المباراة لا تتوقف أهميتها من كونها نهائي ثاني بطولة في إيطاليا بعد الدوري ولكن أيضا في رغبة طرفي المباراة، أتالانتا ولاتسيو، في تتويج بلقب يرضي الجماهير ثم التواجد على الأقل في بطولة اليوروبا ليج الموسم المقبل.
 

أضف تعليقك