بالفيديو والصور | قبل نهائي الريمونتادا.. أرقام مثيرة في موسم تاريخي لدوري أبطال أوروبا

بالفيديو والصور | قبل نهائي الريمونتادا.. أرقام مثيرة في موسم تاريخي لدوري أبطال أوروبا

الصورة
الرابط المختصر

في الأول من يونيو المقبل، يلتقي ليفربول الإنجليزي مع مواطنه توتنهام على ملعب واندا ميتروبوليتانو ، في العاصمة الإسبانية مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا. 
 

 

وشهدت النسخة الحالية من المسابقة الأقوى في العالم، عدة أرقام مثيرة وتاريخية. وترصد "ريميسا" لمتابعيها في هذا التقرير، أبرز هذه الأرقام قبل النهائي الذي توقع كثيرون أنه سيصبح بين برشلونة الإسباني وأياكس الهولندي، ولكن الإنجليز صنعوا ريمونتادا تاريخية ليسطروا المجد.

6 ريمونتادا

 

تتميز النسخة الحالية بتعدد "الريمونتادا" بعدما تمكنت 6 فرق من قلب خسارتها في الأدوار الإقصائية بمرحلة الذهاب إلى فوز في الإياب، كما أن بطولة هذا العام تتفوق عن أي نسخة سابقة للتشامبيونزليج بتعدد مرات قلب النتيجة، لتوصف بأنها بطولة المعجزات.
 

 

1-  أياكس الهولندي يهزم ريال مدريد الإسباني في عقر داره 4/1  في إياب دور الـ 16 بعدما فاز الملكي في هولندا 2/1.

 

 

 

 

 

2- مانشستر يونايتد الإنجليزي يفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي في أرضه 3/1 بإياب دور الـ16 بعدما خسر في إنجلترا 2/0.

 

 

 

 

 

3-  يوفنتوس الإيطالي يتغلب على أتليتكو مدريد 3/0 في إياب دور الـ16 بعدما خسر في إسبانيا 3/0.

 

 

 

4- بورتو البرتغالي يهزم روما الإيطالي 3/1 في إياب دور الـ16 بعدما خسر في إيطاليا 2/1.

 

 

 

5- ليفربول الإنجليزي يكتسح برشلونة الإسباني 4/0 في إياب نصف النهائي بعدما خسر في الكامب نو 3/0.

 

 

 

6- توتنهام الإنجليزي يهزم أياكس الهولندي 3/2 في عقر داره بإياب نصف النهائي بعدما خسر في إنجلترا 1/0.

 

 

 

عدد الأهداف

 

 

 

أجريت حتى الآن 124 مباراة من منافسات دوري الأبطال، وسجل فيها اللاعبين 264 هدفًا بواقع 2.94 هدف في المباراة الواحدة، وبمعدل هدف كل 32 دقيقة. وتم تسجيل 22 هدفًا في الوقت الضائع كان آخرها هدف البرازيلي لوكاس مورا في مرمى أياكس باللحظة الأخيرة، ليصعد توتنهام للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

 

الهدافين

 

ويتصدر  الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة هدافي البطولة برصيد 12 هدفًا ويبدو أنه حسم الجائزة  لأن أقرب المنافسين له سجلوا أقل من هذا العدد بكثير. ويتساوى لوكاس مورا مع هاري كين برصيد 5 أهداف لكل منهما ومن الصعب اللحاق بميسي في مباراة واحدة وهي النهائي عندما يلتقي توتنهام مع ليفربول.

 

 

الأكثر مشاركة واجتهادًا

 

 

شارك الصربي دوسان تاديتش لاعب أياكس الهولندي بكل مباريات الفريق بدوري الأبطال هذا الموسم، بواقع 1080 دقيقة. و تاديتش هو أكثر لاعب البطولة اجتهادًا والتحرك في الملعب، حيث غطى مسافة 140 كم خلال المنافسات.

 

 

الأكثر فاعلية

 

كان برشلونة الإسباني هو الأكثر فاعلية خلال منافسات البطولة على مرمى الخصوم بواقع 199 تسديدة منها 77 هدفا.

 

ميسي ورونالدو

 

ورغم خروج يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني، إلا أن نجمي الفريقين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وصلا للسرعة القصوى للبطولة بواقع 30 كم في الساعة.

 

 

ليفربول وتوتنهام

رغم وصول ليفربول وتوتنهام إلى النهائي إلا أن الفريقين حققا رقما سلبيا إذ تلقيا 4 هزائم هذا الموسم، وهو رقم مرتفع بالنسبة للفرق التي تأهلت للنهائي في السابق. فيما لم تتعرض فرق أقصيت من البطولة إلا لهزيمة واحدة مثل برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني وليون الفرنسي.

 

أضف تعليقك