ديل بيرو لـ"لاجازيتا": اليوفي يمتلك أفضل تشكيلة بأوروبا.. والريال المرشح الأول للفوز بدوري الأبطال

ديل بيرو لـ"لاجازيتا": اليوفي يمتلك أفضل تشكيلة بأوروبا.. والريال المرشح الأول للفوز بدوري الأبطال

الصورة
الرابط المختصر

أجرت صحيفة " لاجازيتا ديللو سبورت "  مقابلة مع القائد السابق للفريق الأول لكرة اللقدم بنادي يوفنتوس الإيطالي، "أليساندرو ديل بيرو"، تحدث فيها عن بطولة دوري الأبطال وحظوظ البيانكونيري في الفوز باللقب الغائب منذ أكثر من 20 عاما . كما تحدث عن أبرز اللاعبين في البطولة وعن منافسات الدوري الإيطالي هذا العام.

وقال ديل بييرو إن الفوز بدوري الأبطال يحتاج إلى فريق قوي ومتماسك، ولديه ثقة كبيرة ووعي بقدراته بالإضافة إلى الوصول إلى أفضل حالة بدنية وذهنية في الأوقات المهمة، بداية من دور ربع النهائي، فصاعدا.

وأضاف أن تشكيلة البيانكونيري هذا العام تعد من أفضل التشكيلات في أوروبا ولكنها ليست الوحيدة. وتابع أن البيانكونيري يستطيع الفوز بدوري الأبطال.  

ودعم اليوفنتوس صفوفه للفوز باللقب بعدة صفقات وخاصة البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني. كما تحدثت تقارير مؤخرا عن سعي الإدارة لضم "بول بوجبا" مهاجم مانشيستير يونايتد الإنجليزي و"مارسيلو" الظهير الأيسر لريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

وأشار ديل بييرو  إلى أن كلا من "كريستيانو رونالدو" و"ليونيل ميسي" لازال لديهما الكثير ليقدماه في كرة القدم وخاصة في دوري الأبطال.

وأعرب قائد البيانكونيري السابق عن فضوله لرؤية "كليليان مبابي" لاعب باريس سان جيرمان و "باولو ديبالا" لاعب اليوفي، في البطولة.

وحول ترشيحاته للفرق التي قد تفوز  باللقب الأغلى في أوروبا، وضع ديل بييرو نادي ريال مدريد  في التصنيف الأول . وقال:  "ريال مدريد المرشح الأول، نظرا لفوزه بأخر 3 ألقاب على التوالي، وحتى مع رحيل  رونالدو". وجاء في التصنيف الثاني فرق يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشيستر سيتي الإنجليزي. ورشح في المرتبة الثاثة فرق برشلونة الإسباني ، وليفربول الإنجليزي، وبايرن موينخ الألماني.

 

وردا على سؤال كيف كان رد فعله عندما علم بأن اليوفي أصبح قريبا من ضم رونالدو؟ ، قال ديل بييرو" ببساطة لم أصدق، ظننت أن الأمر مجرد خدعة". واعتبر ديل بيير ، أن رونالدو هو ليبرون جيمس كرة القدم.  و" ليبرون جيمس" هو أفضل لاعب أمريكي  حاليا لكرة السلة والكثير يقارنون بينه وبين مايكل جوردان أفضل لاعب في تاريخ اللعبة.

وفي نهاية المقابلة، تحدث ديل بييرو عن المنافسة على بطولة الدوري الإيطالي قائلا إن الأمر لن يكون سهلا على اليوفي. وأضاف أن إيه سي ميلان يعد من أبرز منافسي البيانكونيري،  وأعرب عن إعجابه بالروسونيري ولكنه قال إنه  ليس جاهزا للقفز بالمستوى بعد.

الجدير بالذكر أن ديل بييرو لعب لليوفي على مدار 19 عاما سجل خلالها 290 هدفا في 705 مباراة لعبها بقميص البيانكونيري.

أضف تعليقك
ذات علاقة