ريميسا بالإيطالي|  "ملكات" أوروبا الثمانية .. وميسي ومارادونا يشيدان بـ"الوحش" رونالدو

ريميسا بالإيطالي|  "ملكات" أوروبا الثمانية .. وميسي ومارادونا يشيدان بـ"الوحش" رونالدو

الصورة
الرابط المختصر

اهتمت الصحف الإيطالية الصادرة، اليوم الخميس، بمباريات إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي، حيث يستضيف إنتر ميلان نظيره أينتراخت فرانكفورت الألماني، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي. كما سيحل نابولي ضيفا ثقيلا على ريد بول سالزبورج النمساوي في إياب نفس الدور، علما بأن مباراة الذهاب انتهت لصالح الطليان بنتيجة 3/0 على ملعب سان باولو في نابولي.

 

كما أبرزت الصحف اكتمال عقد فرق دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا مع تأهل ليفربول الإنجليزي عقب فوزه على بايرن ميونيخ الألماني بعقر داره 3/1 في إياب دور الـ16، وكذلك برشلونة الإسباني الذي اكتسح ليون الفرنسي بنتيجة 5/1.

ووصفت الصحف الفرق المتأهلة بـ"ملكات أوروبا الثمان" وهي يوفنتوس الإيطالي، وبرشلونة، وليفربول، وأياكس أمستردام، ومانشستر سيتي، وتوتنهام، ومانشستر يونايتد، وبورتو البرتغالي. ومن المقرر أن تجرى قرعة ثمن النهائي غدا الجمعة.
 

ولا تزال أصداء ريمونتادا يوفنتوس التاريخية أمام أتليتكو مدريد تتصدر عناوين الصحف بعد ثلاثية أسطورية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مرمى أتليتكو مدريد الإسباني بإياب دور الـ16 من دوري الأبطال، وتأهل البيانكونيري بنتيجة 3/2 في مجموع المباراتين.

 

 

وخرجت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" بعنوان "يوفي، عام ماكس.. أبطال إيطاليا يبثون الخوف في نفوس كل الخصوم بعد أتليتكو"، في إشارة إلى فوز البيانكونيري على أتليتكو مدريد بثلاثية تاريخية سجلها رونالدو ليتأهل الفريق  ربع نهائي دوري الأبطال موجها رسالة شديدة اللهجة لفرق الـ7 الأخرى.

 

وأضافت الصحيفة أن هناك 7 عوامل تعطي الأمل لجماهير اليوفي وتجعل البيانكونيري على ثقة  في قدرتهم على حسم لقب دوري الأبطال هذا العام  وهي الوعي والهدوء وصفاء الذهن والتعطش للبطولة والتوافق بين الاعبين والحظ وكريستيانو رونادو تحديدا.

وتابعت أنه لا يوجد أي لاعب يمتلك أرقام  الدون في دوري الأبطال. ونقلت الصحيفة إشادة ليونيل ميسي لاعب برشلونة بغريمه الأبدي رونالدو بعد ثلاثية مثيرة للإعجاب في مرمى أتليتكو.

 

وفي عنوان أخر قالت الصحيفة "ليلة الحكم.. الإنتر  يتمسك بـ (بيرسيتش) ونابولي في سالزبورج مع ميليك"، وتشير الصحيفة إلى مواجهتي الليلة حيث يلعب الإنتر ميلان مع فرانكفورت الألماني ونابولي مع سالزبورج النمساوي من أجل حجز بطاقتي التأهل إلى دور ربع النهائي من الدوري الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى تحصين رئيس نابولي دي لوريتنس للاعب الفريق الأول لورينزو إنسيني، بعدما تحدثت تقارير عن رحيل اللاعب في الصيف المقبل. وقال دي لورينتس إن المتألق إنسيني ليس متاحا للبيع.

 

أما صحيفة "كورييري ديللو سبورت" فقد عنونت "الماسيمو.. أليجري يتغلب على المشكيين أيضا"، في إشارة إلى مدرب اليوفنتوس ماسيمليانو أليجري الذي قاد السيدة إلى ربع نهائي دوري الأبطال بثلاثية نظيفة ليزيح أتليتكو مدريد ويخرج من المباراة بالعلامة الكاملة.

وأشادت الصحيفة بالذكاء التكتيكي لأليجري وفطنته وقوته وحتى ابتسامته وهي العوامل التي أدت إلى مباراة مثالية للبيانكونيري أمام الأتليتلي.
 

 

وفي عنوان أخر قالت الصحيفة "حظر سباليتي"، في إشارة إلى غيابات أساسية لمدرب الإنتر لوتشيانو سباليتي قبل مباراة فرانكفورت ومن بينها جواو  ميراندا وماورو إيكاردي ولوتارو مارتينيز و كوادو أسامواه. ونقلت الصحيفة عن المدرب قوله إنه لا لا يوجد حججا لأن الشكوى من الغيابات لن تؤهل النيروأتزوري إلى ربع النهائي في الدوري الأوروبي.

 

كما ركزت الصحيفة على المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وقالت إنها أول بطولة تشهد صعود 4 فرق إنجليزية لهذا الدور من 10 أعوام وهي ليفربول وتونتهام ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

 

 

 

وأخيرا صحيفة "توتو سبورت"  التي خرجت بصورة لرونالدو وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي مع عنوان "لا يشبعون". وقالت الصحيفة إن المدير الرياضي ليوفنتوس فابيو باراتيتشي وعد عددا من جماهير  السيدة العجوز  خلال عشاء بعد مباراة أتليتكو بفعل كل ما بوسعه للتعاقد مع مبابي.

وفي عنوان أخر قالت الصحيفة "العالم يشيد باليوفي ومارادونا ينحني للظاهرة كريستيانو"، في إشارة إلى تصريحات الإسطورة الأرجنتينية دييجو ماراداونا والتي أثنى فيها على رونالدو واصفا إياه بـ"الوحش" الذي وعد بتسجيل هاتريك وأوفى بوعده في مباراة أتليتكو.

 

أضف تعليقك