"صراع الذهب" بين ميسي ورونالدو.. "الدون" يصنع تاريخ البرتغال والبرغوث يعاني الحسرة

"صراع الذهب" بين ميسي ورونالدو.. "الدون" يصنع تاريخ البرتغال والبرغوث يعاني الحسرة

الصورة
الرابط المختصر

 لا يهدأ الصراع والتنافس الشرس بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي منذ أكثر من 10 سنوات.

ويعد اللاعبان هما الأفضل في العصر الحالي في عالم الساحرة المستديرة وفقا لكل الأرقام  والإحصائيات التي تخص النجمين. ورغم تقدمهما في العمر وتجاوز كلاهما الثلاثين إلا أن السجال بينهما لم ينته في عالم الإنجازات والبطولات مع الأندية والمنتخبات الوطنية.

 

 

ويتنافس البرغوث والدون حاليا بقوة على جائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2019 والتي فاز بها كلاهما 5 مرات من قبل في حقبة تاريخية استمرت 10 سنوات قبل أن يكسرها الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني في العام الماضي.

ولكن الصراع التاريخي بين اللاعبين يبقى محسوما على صعيد واحد، ولصالح رونالدو، وهو المنتخب الوطني، إذ يتفوق البرتغالي بفارق واضح على غريمه الأرجنتيني.

 

 

فلم  يحصل ميسي على شيء يذكر مع منتخب راقصي التانجو حتى الآن، وشهدت مسيرته مرارة النهائيات، إذ عجز عن تحقيق الفوز في 3 مباريات نهائية وذلك في نهائي كأس العالم 2014، وكوبا أميركا 2015، و2016.

 

وعلى الجانب الأخر،  نجح رونالدو في التتويج بلقب كأس أمم أوروبا 2016 مع منتخب البرتغال، والتتويج قبل أيام بلقب دوري الأمم الأوروبية في نسخته الأولى.

 

 

يذكر أن ميسي تلقى خسارة صادمة أمام كولومبيا بثنائية نظيفة في مباراتهما الافتتاحية ببطولة كوبا أميركا، وهي الخسارة التي قال البرغوث بعدها إنه سيحتاج وقتا طويلا لنسيانها.

أضف تعليقك
ذات علاقة