238 مليون دولار تكبدتها الأندية الإنجليزية جراء إصابات اللاعبين الموسم الماضي

238 مليون دولار تكبدتها الأندية الإنجليزية جراء إصابات اللاعبين الموسم الماضي

الصورة
الرابط المختصر

كشفت دراسة أجرتها شركة "مارش"، المتخصصة عالميا في مجال خدمات التأمين، أن إصابات اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز كلفت الأندية المشاركة في البطولة نحو 238 مليون يورو خلال الموسم المنصرم 2018 / 2019.

وأشارت إلى أن هذه الأرقام تمثل زيادة بنسبة 3% مقارنة بالموسم السابق عليه، ما عزته الشركة إلى حالة الإجهاد عقب مونديال روسيا 2018 وقصر مدة العطلة الصيفية نتيجة البطولة.

وقالت الدراسة إن نادي مانشستر سيتي، بطل البريميرليج الموسم الماضي، أنفق ما يزيد على 28 مليون يورو على مواجهة 44 إصابة بين صفوفه، فيما واجه مانشستر يونايتد 63 إصابة طوال الموسم، كلفته أكثر من 27 مليون يورو.

وفيما يتعلق بمدة غياب اللاعبين المصابين، جاء على رأس القائمة نادي وست هام يونايتد الذي افتقد لجهود عدد من لاعبيه، من ضمنهم الكولومبي كارلوس سانشيز وجاك ويلشير والأوكراني أندري يارمولينكو، على مدار أكثر من ألفي يوم بتكلفة بلغت 24 مليون دولار.

وجاء آرسنال في المركز الثاني بلاعبين تغيبوا للإصابة على مدار ألف و771 يوما، يليه توتنهام هوتسبير بفترة غياب بلغت ألف و652 يوما، فيما كان نادي وولفرهامبتون هو الأقل معاناة من الإصابات بواقع 11 حالة فقط كلفته نحو 2 مليون دولار.

أضف تعليقك
ذات علاقة