5 مفاجآت في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.. تعرف عليها

5 مفاجآت في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.. تعرف عليها

الصورة
الرابط المختصر

تعد بطولة الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا واحدة من أكثر المسابقات إثارة وجنون بعدما تحطمت فيها أرقاما قياسية ظلت صامدة لسنوات وحدوث مفاجآت غير مسبوقة، بالإضافة إلى أن الدور ربع النهائي سيشهد أحداثا هي الأولى من نوعها خلال السنوات الماضية.

وترصد "ريميسا"  في التقرير  التالي أبرز 5 مفاجآت هذا الموسم في أغلى بطولة للأندية حول العالم وهي دوري أبطال أوروبا:
 

غياب البطل "ريال مدريد"

 

ويغيب ريال مدريد الإسباني سيد أوروبا وملك أنديتها في أخر 3 سنوات، عن الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010، بعد خروجه المخزي  على يد أياكس أمستردام الهولندي برباعية قاسية على أرضه ووسط جمهوره في سانتياجو برنابيو. هل تصدق أن بطل أوروبا في السنوات الثلاث الماضية على التوالي و 13  مرة عبر التاريخ، سيغيب  عن الأدوار القادمة في البطولة؟.

 

فشل ذريع  " للألمان"
 

للمرة الأولى منذ 13 عاما، لن يشارك أي فريق ألماني في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا  وذلك بعد الخروج "المذل" لفرق بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وشالكة من دور الـ16 أمام الفرق الإنجليزية ليفربول وتوتنهام ومانشستر  سيتي على التوالي.

 

تألق لافت "للإنجليز"

ولأول مرة منذ 10 أعوام تشارك 4 أندية إنجليزية في ربع نهائي البطولة بما يساوي نصف الفرق. ويضع هذا الرباعي ليفربول وتوتنهام ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد،  إنجلترا في صدارة المرشحين للفوز باللقب وتحقيق حلم إعادة الكأس إلى بريطانيا بعد غيابها منذ 2012.

 

عودة صاخبة "للطواحين الهولندية"

 

أياكس أمستردام الهولندي هو بدون شك واحدا من أعرق الأندية في أوروبا، لكنه ابتعد عن الأدوار الحاسمة بالبطولة في الأعوام الأخيرة. وعاد أياكس من الباب الكبير  عبر الفوز على الملكي بطل أوروبا بنتيجة 4 /1 في عقر دارة ليستعيد أحفاد كرويف ذكريات ربع النهائي موسم 2002-2003، عندما خرج أياكس أمام الجيل الذهبي لإيه سي ميلان الإيطالي.

نجاح مستمر" للبارسا"

 

حقق برشلونة الإسباني الرقم القياسي في عدد المرات المتتالية لبلوغ ربع النهائي، حيث وصل لهذا الدور للمرة الـ12 على التوالي بعد عبوره ليون الفرنسي في دور الـ16.
 

 

أضف تعليقك