5 مواجهات نارية مرتقبة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. "الدون" و"البرغوث" الأبرز

5 مواجهات نارية مرتقبة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. "الدون" و"البرغوث" الأبرز

الصورة
الرابط المختصر

24ساعة تفصلنا عن قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي يترقبها الجميع بفارغ الصبر، وبالطبع سوف نشهد العديد من المباريات القوية بين أبرز المرشحين للفوز باللقب في الموسم الحالي.
وشهد دور الستة عشر إقصاء العديد من الفرق الكبيرة والتي كانت مرشحة للذهاب بعيداً في البطولة، خصوصاً بعد جولة الذهاب، على رأسها ريال مدريد، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ.

الممتع في قرعة ربع النهائي أنه لا يوجد أية قيود في عملية تحديد طرفي المباراة، فيمكن لأي فريق مواجهة جميع الفرق الأخرى حتى لو كانا من نفس البلد، أو تواجها في مرحلة المجموعات، وهناك العديد من المباريات القوية المحتملة، لكن سوف نسلط الضوء على أقوى 5 مباريات ممكن أن تصبح حقيقة غداً:

مانشستر سيتي × برشلونة
ليس لأنهما مرشحان بقوة للفوز باللقب وحسب، ولا لفوزهما العريض في مباراتي العودة على ليون وباير ليفركوزن، ولا حتى لكوكبة النجوم التي ستكون حاضرة بالملعب، السبب الأهم من كل هذا هو عودة بيب جوارديولا لمواجهة برشلونة مجدداً.
بيب تواجه ضد البرسا مرتين منذ رحيله عام 2012، الأولى كانت مع بايرن ميونخ، وأقصي حينها من البطولة، والثانية في موسمه الأول مع مانشستر سيتي بدور المجموعات، وانتصر حينها في مباراة وانهزم في أخرى، وبالطبع الجميع يتمنى لقاء آخر بينهما خصوصاً أن الفريقين يمتازان بالاستحواذ على الكرة ويلعبان بنفس الأسلوب تقريباً.

مانشستر يونايتد × ليفربول
صحيح أن مانشستر يونايتد تأهل بصعوبة لهذا الدور، ولا يعد مرشحاً بقوة للفوز باللقب، لكن الفريق تحسن كثيراً تحت قيادة المدرب أولي جنار سولشاير، كما أن مباراة ديربي إنجلترا سيكون لها نكهة خاصة في دوري أبطال أوروبا نظراً للعداء التاريخي بين الناديين، لاسيما بعد أن خسر ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي في الأسابيع الماضية بتعادله مع الشياطين الحمر.

يوفنتوس × برشلونة
عندما نتحدث عن صدام بين الفريق الذي يهيمن على الكرة الإيطالية في السنوات الماضية وفريق آخر يفعل الأمر ذاته في الكرة الإسبانية، فمن المؤكد أننا نتحدث عن مباراة قوية بجميع المقاييس، خصوصاً وأن لقاءات الفريقين في السنوات الماضية كانت مثيرة دائماً.
لكن بعيداً عن كل الأسباب تبقى هذه المواجهة هي الأهم في ربع النهائي إن أسفرت القرعة عنها غداً، وذلك لسبب مهم وهو صدام جديد بين كريستيانو رونالدو وليونيل مسي، وهذه المرة سيكون فيها النجم البرتغالي بقمصيص فريق جديد، وربما تكون هذه آخر مباراة تجمعهما على هذا المستوى العالي بحكم تقدمهما بالسن.

يوفنتوس × ليفربول
هذه المباراة تحمل بعداً تاريخياً وذكرى سيئة للغاية لعشاق الساحرة المستديرة، بالطبع هي “كارثة هيسل” التي راح ضحيتها 32 شخصاً فارقوا الحياة معظمهم من جماهير يوفنتوس، وأصيب 600 آخرين بجروح.
القصة حدثت في نهائي دوري الأبطال عام 1985 بين يوفنتوس وليفربول التي كانت تقام على ملعب هيسل في مدينة بروكسل البلجيكية، وقبل ساعة تقريباً من انطلاق المباراة، قامت جماهير الريدز بكسر السياج الذي يفصلهم عن جماهير السيدة العجوز، واندفعوا نحوهم بشكل غوغائي، الأمر الذي أدى إلى انهيار الجدار الذي تسبب بكارثة إنسانية، وتم حرمان جميع الفرق الإنجليزية من المشاركة في البطولة لمدة 5 أعوام، مع عام إضافي لليفربول.
إلى الآن، ما زال العالم كله يحمّل جماهير ليفربول مسؤولية هذه الكارثة، وبالطبع ستكون المواجهة بين الفريقين بعد 34 عاما مثيرة للغاية رغم أنها تحمل ذكرى غير محببة، كما أنها ستشهد صداماً بين كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح اللذان يعدان من أكثر اللاعبين شعبية في العالم.

ليفربول × برشلونة
برشلونة يملك قاعدة جماهيرية مخيفة حول العالم، والأمر نفسه ينطبق على ليفربول، خصوصاً في منطقتنا العربية لتواجد النجم المصري محمد صلاح، كما أنها مواجهة غير تقليدية ولم نعتد عليها كثيراً مثل مباريات السيتي وليفربول، أو ديربي مانشستر، لذلك ستكون هذه المباراة الأقوى في دور ربع النهائي لو حدثت بالفعل.

أضف تعليقك