7 ممرات شرفية تنتظر ليفربول تبدأ بحامل لقب الدوري الإنجليزي

7 ممرات شرفية تنتظر ليفربول تبدأ بحامل لقب الدوري الإنجليزي

الصورة
الرابط المختصر

حسم فريق ليفربول الإنجليزي لقب البريميرليج للموسم الحالي 2019 / 2020 بشكل رسمي عن جدارة واستحقاق قبل 7 جولات كاملة من نهاية المسابقة، وذلك بعد غياب دام لمدة 30 عامًا عن خزائن آنفيلد.
ويعتبر تتويج الريدز بلقب الدوري الإنجليزي قبل نهاية البطولة بـ 7 أسابيع هو أسرع تتويج في تاريخ البطولة ويعد رقما قياسيا يضاف إلى إنجازات ليفربول في هذا الموسم.

ومن منطلق أن رياضة كرة القدم تهدف إلى السمو بالأخلاق وتأصيل الروح الرياضية، وهو ما يظهر جليًا من خلال احترام اللاعبين لبعضهم البعض وتهنئة الفريق الفائز بالمباراة أو البطولة، إذ إن الأمر كله لا يتعدى كونه ترفيه.

ومن أبرز مظاهر الروح الرياضية بين اللاعبين والأندية خلال السنوات الأخيرة فكرة الممر الشرفي وهو ممر يقوم به لاعبو فريق للاعبي الفريق الآخر، وذلك إقراراً من الأول بإنجاز الثاني.

ومن عادات الممر الشرفي وتقاليده أن يتم القيام بهذا الأمر للفريق الفائز بالبطولة عند أول لقاء بعد التتويج الرسمي، وهو ما سيتم مع فريق ليفربول خلال السبع جولات المتبقية من بطولة الدوري الإنجليزي والتي ستكون أولها أمام مانشستر سيتي حامل اللقب.

ممر شرفي

جوارديولا يرحب
من جانبه، رحب المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بفكرة الوقوف في ممر شرفي لمنافسه ليفربول المتوج بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي الفريقان بملعب الاتحاد يوم الخميس القادم في الجولة الثانية والثلاثين من البريميرليج.

وشدد المدرب الإسباني، في تصريحات صحفية، على أن فريق ليفربول ومدربه ولاعبيه يستحقون التهنئة على ما قدموه طوال الموسم الجاري، وسنقوم بالوقف في ممر شرفي عندما يأتون إلى ملعبنا.

ممر شرفي

7 ممرات شرفية
لن يكون لاعبو مانشستر سيتي هم الوحيدون الذين سيقفون في ممر شرفي لتحية وتهنئة لاعبي ليفربول على التتويج بلقب الدوري، إذ تنتظر الفريق 6 مواجهات أخرى بالبطولة سيقف فيها لاعبو تلك الأندية في ممرات شرفية لتهنئة الريدز.

ونستعرض فيما يلي المواجهات السبع المتبقية لفريق ليفربول في بطولة الدوري:

1- مانشستر سيتي Vs  ليفربول : الخميس المقبل، 2 يوليو 2020 على تمام التسعة والربع بتوقيت ليبيا

2- ليفربول Vs   أستون فيلا: 5 يوليو، على تمام الخامسة والنصف بتوقيت ليبيا.

3- برايتون Vs   ليفربول: 8 يوليو، على تمام التاسعة والربع بتوقيت ليبيا.

4- ليفربول Vs   بيرنلي: 11 يوليو، على تمام الرابعة عصرًا بتوقيت ليبيا.

5- أرسنال Vs   ليفربول: 15 يوليو، على تمام التاسعة بتوقيت ليبيا.

6- ليفربول Vs   تشيلسي: 18 يوليو، على تمام الرابعة عصرًا بتوقيت ليبيا.

7- نيوكاسل Vs   ليفربول: 26 يوليو على تمام الرابعة عصرا بتوقيت ليبيا.

أضف تعليقك