السعودية تنسحب رسميًا من صفقة نيوكاسل الإنجليزي

السعودية تنسحب رسميًا من صفقة نيوكاسل الإنجليزي

الصورة
الرابط المختصر

كشفت شركة "سكاي سبورتس" العالمية، اليوم الخميس، أن المجموعة الاستثمارية التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودية، انسحبت رسميا من الاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي.

ونشرت المجموعة بيانًأ رسميًا جاء فيه: "مع التقدير العميق لتاريخ نيوكاسل يونايتد، فقد اتخذنا قرار الانسحاب من صفقة شراء النادي الإنجليزي. مع الأسف، كنا متحمسين وملتزمين بالكامل بكل خططنا للاستثمار في مدينة نيوكاسل العظيمة، وكنا نعتقد أنه كان بإمكاننا إعادة النادي إلى مكانته المعروفة لدى مشجعيه".

وأضافت المجموعة في بيانها: "انتظرنا طويلا بشأن عقد الصفقة، ولكن في النهاية، انتهت المدة المحددة لتنفيذ الاتفاق بيننا وبين مالكي النادي، وكان من الصعب علينا الاستمرار في تلك الصفقة، خاصة مع عدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بالظروف التي سيبدأ فيها الموسم المقبل والمعايير الجديدة التي ستقام فيها المباريات والتدريبات للفرق".

وارتبط اسم نيوكاسل الإنجليزي في الفترة الأخيرة بإمكانية انتقال ملكيته إلى مستثمرين سعوديين يرغبون في شراء أسهم النادي الإنجليزي من مالكه الحالي، مايك آشلي.

وعلق نايجل هادلستون وزير الرياضة البريطاني، في وقت سابق، على العرض السعودي للاستحواذ على أسهم نادي نيوكاسل يونايتد، الناشط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال "هادلستون"، لمحطة "سكاي سبورتس" إن صفقة نيوكاسل هي شأن خاص بلعبة كرة القدم، مؤكدا أنه رغم متابعته سير المفاوضات إلا أنه لا يتدخل فيها.

أضف تعليقك