الكان مع "ريميسا"| بالفيديو.. المجموعة الأولى: الكونغو الديمقراطية تأهل سهل.. وهجوم عقيم

الكان مع "ريميسا"| بالفيديو.. المجموعة الأولى: الكونغو الديمقراطية تأهل سهل.. وهجوم عقيم

الصورة
الرابط المختصر

 

تأهل منتخب الكونغو الديموقراطية محتلاً المركز الثاني للمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية برصيد 9 نقاط خلف منتخب زيمبابوي المتصدر والذي وقع في نفس المجموعة بـ"كان 2019"، ومتفوقا على منتخبي الكونغو وليبيريا.

أحرز المنتخب الكونغولي 8 أهداف واستقبلت شباكه 6 أهداف في 6 مباريات، وهو ما يكشف العقم الهجومي الذي يعاني منه الفريق بمعدل 1.3 هدف في المباراة الواحدة.

 

يقود الكونغو الديموقراطية فلوران إبينيجي، المدير الفني، منذ عدة سنوات حيث خاض معهم بطولة الأمم الأفريقية الماضية بالجابون، ويتمتع الفرق بالاستقرار الفني، حيث يسعى لاستغلال مجموعة أمم أفريقيا 2019 للثأر من من منتخب زيمبابوي، بعدما بلعب الفريقان في التصفيات الاخيرة وخسر مباراة وتعادل الاخرى، واحتل المركز الثاني خلف نظيره الزيمبابوي.

فلوران إبينيجي

يشارك الكونغو الدمقراطية للمرة الثامنة عشر في تاريخه بنهائيات أمم أفريقيا، والرابعة علي التوالي، وسبق له التتويج بالبطولة مرتين، الأولى بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا عام 1968، تحت مسمى الكونغو كينشاسا في أولى مشاركاته، والثانية في القاهرة 1974 تحت مسمي زائير، وفي هذا العام أقصى المنتخب المصري منظم البطولة من نصف النهائي.

 

سبق وأن تقابل مع المنتخب المصري 3 مرات في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، كانت الأولى عام 1970 بالسودان، وانتهت بفوز مصر بهدف دون رد سجله علي أبوجريشة في دور المجموعات، والثانية في نصف نهائي 1974 بإستاد القاهرة، ونجح الضيوف في تحويل تأخرهما بهدفيين إلى فوز بثلاثية، والثالثة بالقاهرة أيضا، ولكن فى ربع نهائى نسخة 2006، وانتهت بفوز الفراعنة بقيادة حسن شحاتة بأربعة أهداف مقابل هدف، سجلها كل من أحمد حسن هدفين وحسام حسن وعماد متعب، وسجل للضيوف عبدالظاهر السقا فى مرماه.

الكونغو

أضف تعليقك
ذات علاقة