اليوم | صراع التأهل يشتعل بين السنغال وكينيا

اليوم | صراع التأهل يشتعل بين السنغال وكينيا

الصورة
الرابط المختصر

يلتقي منتخب السنغال منافسه الكيني، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة  الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في مصر حتى يوم 19 يوليو المقبل.

ويدخل المنتخبان المباراة، بحثا عن تحقيق الفوز  من أجل حجز مقعد في الدور ثمن النهائي للبطولة، رفقة المنتخب الجزائري الذي يملك 6 نقاط كاملة.

 

ترتيب المنتخبين

يحتل السنغال المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من فوز على تنزانيا والهزيمة أمام الجزائر، بينما يحتل كينيا المركز الثالث بفارق الأهداف عن السنغال، من فوز على تنزانيا وهزيمة أمام الجزائر.

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد الدفاع الجوي فى تمام التاسعة مساء بتوقيت ليبيا

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS HD 2 FR.

 

مشوار التصفيات

السنغال

وحقق منتخب السنغال رقمًا مميزًا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يعد أكثر المنتخبات حصدا للنقاط، بعدما نجح في حصد 16 نقطة، جمعها من الفوز في خمس مباريات، بينما تعادل في مباراة وحيدة، ولم يتذوق مرارة الهزيمة على مدار مشواره في التصفيات.

وشارك المنتخب السنغالي في كأس أمم أفريقيا 14 مرة، لعب خلالها 49 مباراة، وحقق الانتصار في 16 مباراة، مقابل 12 تعادلا و21 خسارة، محرزا 55 هدفا مقابل 50 هدفا.

كينيا

ووقع المنتخب الملقب بـ"نجوم هارامبي" في المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى "كان 2019"، بجانب غانا وإثيوبيا وسيراليون قبل أن يتم استبعاد الأخير ويتم إلغاء جميع نتائجه.

وصعد فهود كينيا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، بعدما حصل على المركز الثاني خلف غانا المتصدرة، بينما جاءت إثيوبيا في المركز الثالث برصيد نقطة.

وتمكن المنتخب الكيني، من تحقيق فوزين على غانا وإثيوبيا وتعادل مع إثيوبيا ثم هزيمة وحيدة أمام غانا، ليجمع في جعبته 7 نقاط احتل بهم المركز الثاني خلف المتصدر المنتخب الغاني برصيد 9 نقاط.

 

أبرز أسلحة الفريقين

السنغال

يحظى المنتخب السنغالي بجيل رائع من اللاعبين الموهوبين، مثل ساديو ماني نجم ليفربول، وشيخو كوياتي لاعب خط وسط كريستال بالاس الإنجليزي، وخاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي.

كينيا

يعتمد المنتخب الكيني، على عدد من النجوم، يتصدرهم فيكتور وانياما لاعب وسط توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ويأمل المنتخب الملقب بـ نجوم هارامبي"، لتحقيق المفاجأة وتخطى الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه بـ"كان 2019"، حيث سبق له المشاركة 5 مرات في البطولة، ولم يحقق فيها نتائج كبيرة تذكر، حيث ودع جميع البطولات التي شارك بها من الدور الأول.

التشكيل المتوقع

السنغال

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

الدفاع: يوسف سابالي - كاليدو كوليبالي - شيخو كوياتيه - موسي واجو

الوسط: بابا أليون نديياي - ساديو ماني - إدريسا جاي - كريبان دياتا

الهجوم: نيانغ - كيتا دياو.

كينيا

حراسة المرمى: باتريك ماتاسي

الدفاع: ديفيد أوينو، عبود عمر، جوزيف أوكومو، فيكتور وانياما

الوسط: موسى محمد ، جوهانا أومولو، فرانسيس كاهاتا، أيوب تيمبي

الهجوم: إريك أوما، مايكل اولونجا.

 

أضف تعليقك
ذات علاقة