بالفيديو | منتخب بنين يفرض التعادل السلبي على أسود المغرب في الشوط الأول

بالفيديو | منتخب بنين يفرض التعادل السلبي على أسود المغرب في الشوط الأول

الصورة
الرابط المختصر

فرض منتخب بنين نتيجة التعادل السلبي على نظيره المنتخب المغربي في الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما حاليا على ملعب استاد السلام، ضمن مواجهات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها مصر حاليا.

دخل الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، بتشكيلة أساسية تضم كل من: في حراسة المرمى: ياسين بونو، في الدفاع: مروان دا كوستا – رومان سايس – نبيل درار – أشرف حكيمي، في الوسط: كريم الأحمدي – مبارك بوصوفة – يونس بلهندة – حكيم زياش – نور الدين أمرابط، في الهجوم: يوسف النصيري.

فيما دخل الفرنسي ميشيل دوساييه، المدير الفني لمنتخب بنين، بتشكيلة أساسية تتكون من: في حراسة المرمى: كاسيفا، في الدفاع: خالد أدينون – أوليفير فيردون  – موسى أديلهو، في الوسط: ماما سايبو – ستيفن سيسيجنون –جوردان أديوتي - إيمانويل أمورو، في الهجوم: ميكايل بوتي – ستيفن مونييه – جوديل دوسو.

بدأ المنتخب المغربي المباراة بضغط قوي من العمق والأجناب من أجل تسجيل هدف التقدم والأفضليلة، فيما تراجع منتخب بنين إلى الدفاع لامتصاص حماسة الأسود وظهرت أول خطورة للمغرب في الدقيقة 5 من تسديدة يوسف النصيري لكن الدفاع البنيني تدخل لتخرج ضعيفة يبعدها الحارس كاسيفا إلى ركنية لتمر بسلام.

بمرور الوقت فرض أسود الأطلسي سيطرتهم التامة على مجريات اللعب خاصة بعدما امتلكوا وسط الميدان في ظل تراجع بنين للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 9 توغل زياش وصوب كرة قوية لكن التسديدة خرجت بعيدة عن المرمى.

أول ظهور لمنتخب بنين داخل منطقة جزاء المغرب جاء في الدقيقة 23 من كرة عرضية لعبها بوتي برأسه لكنها ضعيفة جدا في يد الحارس بونو.

في الدقيقة 28 هجمة منظمة من لاعبي المغرب لتصل الكرة إلى زياش ليسدد قوية أرضية من خارج المنطقة لكن الحارس كاسيفا تصدى لها لترتد إلى أمرابط مررها للخلف ليسددها بلهندة قوية بعيدة عن المرمى.

استمر ضغط الأسود على دفاع بنين وفي الدقيقة 35 تحصل النصيري على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء سددها زياش قوية ولكن بعيدة عن المرمى، ظلت المحاولات الهجومية للمغرب دون خطورة حقيقة على المرمى البنيني الذي تمركز لاعبوه بطريقة جيدة للتصدي لهجمات الأسود ومنع الخطورة عن مرماهم كما حاولوا شن هجمات مرتدة ولكنها افتقدت إلى التركيز والتنظيم الجيد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

أضف تعليقك