بالفيديو والصور | السنغال تقتل أحلام بنين وتتأهل لنصف نهائي كان 2019

بالفيديو والصور | السنغال تقتل أحلام بنين وتتأهل لنصف نهائي كان 2019

الصورة
الرابط المختصر

تأهل منتخب السنغال إلى الدور نصف النهائي بعدما فوزه على منتخب بنين بهدف نظيف في المباراة جمعتهما، اليوم الأربعاء، على ملعب 30 يونيو في دور ربع النهائي من بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

 

 

 

وسيطر أسود التيرانجا على مجريات المباراة بشكل عام خاصة في الشوط الثاني في ظل التزام دفاعي واضح من منتخب بنين. وأصبحت السنغال أول المتأهلين إلى نصف النهائي في رحلتها للفوز بأول لقب لها في تاريخ الكان.

 

وبدأ أليو سيسيه مدرب السنغال المباراة بالتشكيل التالي:  حارس المرمى ألفريد جوميس. الدفاع: يوسف سابالي - كاليدو كوليبالي - شيخو كوياتي - لامين جاساما. وسط الملعب: بادو ندياي - إدريسا جيي - هنري سيفيه. الهجوم: ساديو ماني - مباي نيانج - كيتا بالدي

 

فيما جاء تشكيل بنين كالتالي: حارس المرمى: ساتورنا ألاجبي. الدفاع: إيمانويل إيمورو - أوليفييه فيردو - مويس أديلوهو - سيدو بارازي. وسط الملعب: مايكل بوتي - ستيفان سيسينيو - جوردان أديوتي - سيسي دالميدا - سيبيو سوكو. الهجوم: ستيف مونييه.

 

 

 

الشوط الأول

 

 

وانطلقت المباراة بسيطرة واضحة  من منتخب السنغال الذي حاول إحراز هدف مبكر ولكن الدقة في إنهاء الهجمات حالت دون ذلك. واستمر استحواذ سود التيرانجا على الكرة ولكن دون فاعلية أو خطورة حقيقة على مرمى بنين.

 

 

 

 

ومع مرور 20 دقيقة من عمر الشوط الأول لم يهدد مرمى الفريقين أي  هجمة واعدة. وكانت بنين أقرب لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 23 عندما نفذ  سيبايو سوكو  ركلة حرة مباشرة بطريقة خادعة لتصل إلى مايكل بوتي داخل منطقة الجزاء ويسددها بكعبه لتمر  بشكل قريب لللغاية بجوار القائم الأيسر لحارس السنغال ألفريد جوميش.

 

 

 

 

 

بعدها هدأ إيقاع المباراة في ظل محاولات لمنتخب السنغال تفتقد للدقة تقابلها يقظة دفاع بنين المنظم. ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته التزم منتخب بنين بدفاع واضح للحفاظ على نتيجة 0/0، ولكن عند الدقيقة 46  اخترق يوسف سابالي منطقة جزاء بنين  وحاول إرسال الكرة إلى مباي نيانج في مواجهة الشباك الخالية إلا أن المدافع أوليفير فيردون تدخل في الوقت المناسب وأنقذ هدف محقق.

 

 

واستمرت الهجمة مع تنفيذ الركنية وحاول لاعبو السنغال التسديد على المرمى، ولكن غابة من سيقان لاعبي بنين منعت وصول الكرة إلى الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

 

 

الشوط الثاني

 

وبدأ الشوط الثاني بهجمة خطيرة لمنتخب بنين عندما سدد دالميدا من على حدود منطقة الجزاء لتمر الكرة بشكل قريب جوار القائم الأيسر لمرمى السنغال. وفي الدقيقة 48 تصدى ألفريد جوميش حارس السنغال ببراعة لتسديدة قوية من لاعب بنين مايكل بوتي.

 

وفي الدقيقة 51 جاءت أولى هجمات السنغال في الشوط الثاني عبر اللاعب مباي نيانج، ولكن كرته خرجت بالقرب من القائم الأيمن لحارس بنين. وبعد 3 دقائق سجل ساديو ماني هدفا للسنغال ولكن تم إلغائه بداعي التسلل.

 

 

واستمر ضغط أسود التيرانجا من أجل إحراز الهدف الأول ولكن دون فاعلية. ومع مرور ساعة كاملة من عمر المباراة حاولت بنين العودة لأجواء المباراة برأسية قوية عبر اللاعب أوليفير  فيردون، ولكن الكرة خرجت أعلى العارضة بقليل.

 

 

وكاد حارس السنغال ألفريد جوميش أن يورط منتخب بلاده بهدف قاتل في الدقيقة 66 عندما أخطأ في تمرير الكرة ليوجهها بالخطأ ناحية شباكه ولكن الحظ وقف بجانبه وخرجت الكرة إلى ركنية.

 

 

وعند الدقيقة 70 وضع إدريسا جاي السنغال في المقدمة بهدف رائع عندما استلم تمريرة سحرية من ساديو ماني، ليخترق دفاع بنين ويسدد بشكل رئع على يمين منتخب بنين معلنا عن تقدم أسود التيرانجا. وبعدها بدقيقة أهدر ماني هدف محقق عندما  انفرد بمرمى بنين وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس ساتورنين ألاجبي ببراعة. وألغى الفار هدفا جديدا للاعب السنغالي ماني بسبب وجود تسلسل في الدقيقة 73.

 

ومع دخول المباراة إلى آخر ربع ساعة، ظهر منتخب بنين مرتبكا في ظل الضغط السنغالي المستمر. وطرد حكم اللقاء مدافع بنين فيردون في الدقيقة 83 بعدما أعاق اللاعب السنغالي إدريسا جاي الذي كان منفردا تماما بالمرمى. وحاولت بنين بعدها العودة للقاء ولكن بهجمات قليلة وبدون خطورة حقيقة. وانتهت المباراة بعدها لتتأهل السنغالي إلى الدور قبل النهائي.

 

 

أضف تعليقك