حلم "الريمونتادا التاريخية".. الأهلي يبحث "عن المستحيل" أمام صن داونز

حلم "الريمونتادا التاريخية".. الأهلي يبحث "عن المستحيل" أمام صن داونز

الصورة
الرابط المختصر

يستضيف النادي الأهلي المصري، نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي المصري، تلقى هزيمة مذلة بخماسية نظيفة على يد مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في المباراة التي أقيمت بينهما السبت الماضي، على ملعب "لوكاس موريبي" بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية، ضمن منافسات جولة الذهاب بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويبحث الشياطين الحمر، عن تحقيق المستحيل، والسير على خطى برشلونة الإسباني بعمل "ريمونتادا" تاريخية، خلال مواجهة الإياب، خاصة أن إدارة النادي قد حصلت على موافقة الكاف لإقامة المباراة على ملعب برج العرب، أحد أكبر ملاعب جمهورية مصر العربية، بجانب الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة لحضور 30 ألف مشجع على الأقل.

ويجد عشاق القلعة الحمراء، أن الفوز على "الأولاد" ليس بالأمر المستحيل، بعد أن نجح الأحمر فى تسجيل 5 أهداف أمام سيمبا التنزاني بدور المجموعات، من النسخة  الحالية، فيما يقرب من 40 دقيقة فقط.

وتعد هذه الهزيمة هي الأكبر في تاريخ الفريق الأحمر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، ليصبح الأهلي خارج المسابقة القارية نظريًا، وأمام مهمة مستحيلة في لقاء العودة اليوم.

ولم يحضر فريق الأهلي لملعب المباراة، ولم يكن لمدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي أي دور يذكر، كما أن لاعبي الفريق قدموا العرض الأسوأ ليساعدوا فريق صن داونز في تسجيل فوز كبير وساحق وأكبر هزيمة في تاريخه بالبطولات القارية.

وكانت الهزيمة الأكبر في السابق التي نالها الأهلي على يد إينوجو رينجز النيجيري قبل 16 عاماً، حيث خسر الأحمر برباعية نظيفة في ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي نسخة 2003، وودع المسابقة في تلك النسخة عقب التعادل سلبياً في لقاء العودة بالقاهرة.

أضف تعليقك