"الجعفري" يكشف الحقائق حول صوت ليبيا في أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا

"الجعفري" يكشف الحقائق حول صوت ليبيا في أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا

الصورة
الرابط المختصر

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية وأنباء كثيرة وتحدثت تقارير عديدة عن قيام جمال الجعفري، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" وممثل ليبيا، بالتصويت لصالح الوداد المغربي ضد الترجي التونسي في أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان الاتحاد الأفريقي "الكاف" قد قرر في اجتماعه الطارئ بباريس إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي على أرض محايدة وبحضور الجماهير مع مطالبة الترجي بإعادة الكأس القارية والميداليات.

ولكن جمال الجعفري، الرئيس السابق للاتحاد الليبي لكرة القدم، خرج في تصريحات للقناة التاسعة التونسية ليكشف الحقائق ويوضح ما حدث داخل الاجتماع الطارئ للكاف.

وقال الجعفري إنه لم يصوت لصالح المغرب في قرار إعادة مباراة الترجي والوداد مؤكدا أنه امتنع عن التصويت نظرا لحساسية الأزمة وللحفاظ على العلاقات الطيبية التي تربط الاتحادات الرياضية في ليبيا وتونس والمغرب وأيضا للعلاقات الأخوية التي تربط الشعوب في البلدان العربية الشقيقة الثلاثة.

وأكد الجعفري أنه التزم الصمت ولم يدلي بصوته ولم يتحدث من الأساس في اجتماع تلك الأزمة حتى لا تتأزم الأمور بموقف منحاز لطرف على حساب طرف آخر مشددا على أنه كان حريصا تماما على العلاقات مع الجانبين التونسي والمغربي.

الجدير بالذكر أن إعلاميين تونسيين اتهموا الجعفري بأنه أدلى بصوته للوداد على حساب الترجي وأنه أيد الملف المغربي على حساب نظيره التونسي وهو ما أثار استياء وغضب العديد من الأوساط التونسية ، لكن الجعفري خرج ليوضح الحقائق ويؤكد أن الرياضة الليبية تقف على مسافة واحدة من الأشقاء في المغرب وتونس.

أضف تعليقك