"الشباب والرياضة" تهنئ القوة البدنية بإنجازه القاري

"الشباب والرياضة" تهنئ القوة البدنية بإنجازه القاري

الصورة
الرابط المختصر

تقدمت الهيئة العامة للشباب والرياضة، بالتهنئة، للمنتخب الليبي على النتائج الباهرة التي حققها في بطولة أفريقيا للقوة البدنية، والتي أسدل الستار عن منافساتها أمس السبت.

ونجح أبطال ليبيا في القوة البدنية في حصد 13 ميدالية ملونة خلال منافسات البطولة، بواقع 10 قلائد ذهبية و3 قلائد فضية، إضافة إلى تحطيم العديد من الأرقام العالمية والأفريقية في أوزان مختلفة.

وحصد المنتخب في اليوم الأول من البطولة، 3 قلائد بواقع ذهبية وفضيتين، حيث تحصل البطل أشرف الفلاح على ذهبية وزن 66 كجم "ماسترز 1"، وذهبت فضية 120 كجم كبار للبطل علي عبد الوكيل، كما استطاع طارق مخلوف حصد فضية وزن 120 كجم "ماسترز 1".

وفي اليوم الثاني، حصد منتخبنا القلادة الذهبية عن طريق البطل الليبي أحمد الدروقي في وزن 66 كيلوجرام كبار ، وفي اليوم الثالث من البطولة حصد منتخبنا 4 قلادات بواقع 3 قلائد ذهب وواحدة فضة، وجاءت القلادات كالتالي: "تحصل البطل محمد الوسيع على ذهبية في وزن 74 كجم ماسترز،  كما نجح الرياضي سعيد الحاسي، في تحطيم الرقم العالمي في وزن 93 كجم للناشئين برفع 291 كجم، وذهبت ذهبية تحت 105 ناشئين للبطل عبد الله بدبوس، بينما نال البطل نور الدين دعبس فضية 105 كبار.

وفي اليوم الختامي للبطولة الأفريقية حصد منتخبنا الوطني للقوة البدنية 5 قلادات ذهبية جاءت عن طريق كل من الرياضي إسلام مرواس في وزن 120 ناشئين، وتحقيق رقم قياسي أفريقي، وعبد الرحمن موسي وزن 120+ ناشئين وتحقيق رقم قياسي أفريقي، وحسين فيدان في وزن 120 كبار، وحسين كديش في وزن 120 ماستر، وعلاء الدين الشيخي في وزن 120+ ماستر، كما نجح الشيخي في تحطيم الرقم العالمي في هذا الوزن ليضيف إنجازا جديدا لمنتخبنا الوطني.

يشار إلى أن الهيئة العامة للشباب والرياضة، قدمت الدعم اللازم لمشاركة المنتخب بالبطولة، وذلك تشجيعا للاتحادات الرياضية ولرفع علم ليبيا في المحافل الدولية.

أضف تعليقك