الشلماني: هدفنا تأهل ليبيا لمونديال 2022.. ومرحبا بـ"التائب والترهوني" في اتحاد الكرة

الشلماني: هدفنا تأهل ليبيا لمونديال 2022.. ومرحبا بـ"التائب والترهوني" في اتحاد الكرة

الصورة
الرابط المختصر

وجه عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، الشكر لكل من سانده في الفوز بمقعد عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والذي كان يشغله مواطنه  جمال الجعفري، وذلك بعد منافسه شرسه مع نظيره عمار بهلول، رئيس الاتحاد الجزائري.

وأكد الشلماني في تصريحات صحفية أن لديه طموحات كبيرة لخدمة كرة القدم الليبية عبر منصبه الجديد خاصة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد. معربا عن حزنه العميق لغياب فرسان المتوسط  عن أمم أفريقيا 2019 المقامة حاليا في مصر.

وحول منتخبنا الوطني، قال الشلماني إن مجموعة فرسان المتوسط في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021 والتي تضم تونس وتنزانيا وغينيا الاستوائية، هي مجموعة جيدة، مؤكدا أن "هدفنا التأهل للكان ووضعنا خطة من أجل بلوغ مونديال 2022".

وأضاف الحكم الدولي السابق: "هدفي توفير موارد مالية ودعم الفيفا والكاف وإعادة الدوري الممتاز الليبي إلى الانطلاق والانتظام لأن مشاكله أثرت بشدة على مشوار المنتخب في التصفيات المؤهلة لنهائيات كان 2019".

وفيما يتعلق بفتح الشلماني الباب أمام الاستعانة بكوادر جديدة مثل النجم االليبي طارق التائب ونادر الترهوني، قال الشلماني: "بالطبع الباب مفتوح أمام تعاون الجميع سواء طارق التائب أو الترهوني، هذا الجيل رائع واليد ممدودة للجميع وهم لديهم خبرات في مجالات الإدارة والتدريب يمكن الاستفادة منها".
 

أضف تعليقك
ذات علاقة