المحترفون والخبرة والشباب.. أبرز أسلحة قائمة فرسان المتوسط لتخطي عقبة الأولاد

المحترفون والخبرة والشباب.. أبرز أسلحة قائمة فرسان المتوسط لتخطي عقبة الأولاد

الصورة
الرابط المختصر

تنطلق، غدا الجمعة، بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى مدينة سوسة التونسية، للدخول في معسكر مغلق هناك استعدادا للمواجهة المهمة والمرتقبة أمام جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 .

وسوف تضم بعثة الفرسان غدا جميع اللاعبين المحليين الذين وقع عليهم اختيار الطاقم الفني بقيادة المخضرمين فوزي العيساوي وأبوبكر باني، على أن يلحتلق بهم اللاعبون المحترفون في الخارجي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وكان الطاقم الفني لمنتخبنا الأول بقيادة باني والعيساوي، قد أعلنا القائمة الرسمية لفرسان  المتوسط استعدادا لموقعة الحسم "مباراة وطن" أمام البافانا بافانا يوم 24 مارس الجاري بمعلب الطيب المهيري بتونس في الجولة الختامية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

وقد جمعت هذه القائمة بين ثلاثة أسلحة مهمة وهي اللاعبين أصحاب الخبرة الكبيرة والمحترفون بالخارج واللاعبين الشباب، كما أن اختيارات الطاقم الفني غلب عليها الشق الهجومي خاصة وأن المباراة تحتاج إلى تسجيل أكثر من هدف لضمان الفوز.

أصحاب الخبرة

حرص الطاقم الفني لمنتخبنا الوطني على تدعيم كل خطوط ومراكز الفرسان بلاعبين أصحاب خبرة كبيرة ففي حراسة المرمى يوجد الحارس المخضرم محمد نشنوش، والمتألق عبد الجواد رزق والمدافعين علي سلامة وأحمد التربي وسند الورفلي وفي الوسط المعتصم المصراتي وفي الهجوم أنيس السلتو.

المحترفون

لأول مرة في تاريخ منتخب فرسان المتوسط يوجد 9 لاعبين محترفين في الخارج يدعمون صفوفه في مباراة مصيرية وحاسمة لتحقيق حلم الشعب الليبي بالتأهل لكان 2019 .

واللاعبون المحترفون الذين اختارهم الطاقم الفني هم : سند الورفلي "الرجاء المغربي" - محمد المنير "لوس أجلوس الأمريكي" - المعتصم المصراتي "فيتوريا غيماريش البرتغالي" - مؤيد اللافي "اتحاد العاصمة الجزائري" - أحمد بن على "كروتوني الإيطالي" - السنوسي الهادي "الجبلين السعودي" - إسماعيل التاجوري "نيويورك سيتي الأمريكي" - حمدو الهونى "الترجي التونسي" - محمد صولة "المحرق البحريني".

الشباب

مع وجود عناصر الخبرة والمحترفين أيضا كان لابد أن يتسلح فرسان المتوسط بعنصر الشباب الذي يمنح المنتخب الحيوية والنشاط المطلوب في جميع أرجاء المعلب لتحقيق الهدف المنشود وهو الفوز واقتناص الثلاث نقاط من أجل العبوب إلى النهائيات القارية بمصر.

ومن أبرز عناصر الشباب الذين ضمتهم قائمة الفرسان: مؤيد اللافي - ربيع الشادى - السنوسي الهادي - مفتاح طقطق – سالم روما - خالد مجدي - ربيع اللافي

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني يدخل مباراته أمام الأولاد وليس أمامه سوى الفوز فقط واقتناص الثلاث نقاط ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ويتجمد رصيد منتخب جنوب أفريقيا عند 9 نقاط ويتراجع للمركز الثالث، وبالتالي يحتل الفرسان المركز الثاني بالمجموعة ويحسموا التأهل رسميا رفقة نسور نيجيريا.

أضف تعليقك