بالأرقام| الوطني لمكافحة الأمراض يكشف آخر تطورات الوضع الوبائي بليبيا

بالأرقام| الوطني لمكافحة الأمراض يكشف آخر تطورات الوضع الوبائي بليبيا

الصورة
الرابط المختصر

كشف المركز الوطني لمكافحة  الأمراض بليبيا، أحدث تطورات الوضع الوبائي لفيروس كوورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد، حيث أعلن عن تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوم الاثنين.

ونشر المركز الوطني لمكافحة الأمراض، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، متابعة للوضع الوبائي المحلي، ليوم الاثنين الموافق 29 يونيو 2020م.

وأوضح المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه سجل ليوم الاثنين تطورا وبائيا جديدا بـ 40 حالة موجبة لفيروس كورونا المستجد مفصلة كالآتي :

1 - سبها:- مجموع الحالات (35) حالة، بواقع عدد (35) حالة مخالطة.

2- غات:- مجموع الحالات (1) حالة، بواقع عدد (1) حالة جديدة

3- طرابلس :- مجموع الحالات (3) حالات، بواقع عدد (1) حالة جديدة، عدد (2) حالة مخالطة.

4- الجفرة:- مجموع الحالات (1) حالة، بواقع عدد (1) حالة جديدة "غير ليبية" .

وأشار المركز الوطني لمكافحة الأمراض إلى أنه سجل (10) حالات شفاء، جاءت كالتالي: (1) من سبها،  (2) من طرابلس، (1) من بنغازي، (6) من البيضاء، ليكون إجمالي المتعافين 206 متعافي

وأضاف المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه سجل عدد (2) حالة وفيات جاءت كالتالي: (1) من بن جواد، (1) من سبها، ليكون إجمالي الوفيات 23 حالة

ونوه المركز الوطني لمكافحة الأمراض إلى أن إجمالي الأرقام كالآتي:

إجمالي الاصابات : 802

الحالات النشطة : 573

المتعافين : 206

الوفيات : 23

وشدد المركز الوطني لمكافحة الأمراض على أنه يهيب بالسادة المواطنون ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع إنتشار فيروس الكورونا والتي تشمل حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

ويطلب المركز الوطني لمكافحة الأمراض من المواطنين بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس بعدم مغادرة المنطقة حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

ويفيد المركز الوطني بأنه تم تخصيص رقم هاتف مجاني للطوارئ (195) للتواصل والرد على أي إستفسار أو للحصول على إستشارة أو مساعدة عند الشعور بأعراض اشتباه فيروس كورونا.

وأكد المركز على أنه يأمل التعاون وتقديم كافة التسهيلات لفرق الرصد والتقصي الوبائي وكذلك فرق الاستجابة السريعة التابعة المركز الوطني لمكافحة الأمراض لأداء مهامها في الإكتشاف المبكر للحالات وحصر المخالطين وأخذ العينات والقيام بالإجراءات اللازمة لحجر أوعزل وفقاً لما يتطلبه الوضع الصحي للحالات.

أضف تعليقك