بالصور| السفارة السودانية ببنغازي تكرم نجم الهلال السابق أحمد بكر

بالصور| السفارة السودانية ببنغازي تكرم نجم الهلال السابق أحمد بكر

خاص / زين العابدين بركان
الصورة
الرابط المختصر

فى أمسية تكريمية احتفالية ولمسة من لمسات الوفاء الرائعة، قامت السفارة السودانية والجالية السودانية بمدينة بنغازي، مساء أمس الجمعة، بتكريم نجم فريق الهلال السابق لكرة القدم في فترة السبعينيات النجم السوداني أحمد بكر، أحد نجوم الهلال.

 

تميزت الاحتفالية بحضور ومشاركة زملاء أحمد بكر في الهلال من أبناء جيله أبرزهم يوسف البكوش ومصطفى جريبيع وسالم ارحومة ومحمد الحاسي وسالم ارحومة وعبدالله الفزاني وفرج زطاطة الشهير بالديك وعمر ماماش وعزالدين ماعونة.

وألقى نجم الهلال أحمد بكر، كلمة بهذه المناسبة والالتفاتة التكريمية الرائعة حيا خلالها السفارة السودانية، وأبناء الجالية السودانية وأشاد بالفترة الطويلة التي قضاها داخل بيته الأزرق الهلال، وبزملائه بالفريق على وفائهم ومشاركتهم  له هذه الأمسية التكريمية، ووصف الفترة التي قضاها داخل أروقة نادي الهلال أنها من أزهى وأسعد فتراته الرياضية.

 

 ويعد أحمد بكر، من النجوم الذين قدموا الإضافة للغلالة الزرقاء حيث بدأ مسيرته الكروية أواخر الستينيات بملاعب السودان مع فريق العباسية أحد فرق الدرجة الثانية، وساهم في صعود الفريق إلى الدوري الممتاز لينتقل بعدها لأشهر فرق الأندية السودانية، وهو المريخ الذي تألق ضمن صفوفه لثلاث مواسم متتالية حتى عام 1977 لينتقل بعدها لفريق الهلال ببنغازى الذي قدم له ثلاث مواسم رائعة وساهم في وصول الفريق لأول مرة في تاريخه لنهائي بطولة كأس ليبيا عام 1977 التي فقد نتيجته بملعب درنة أمام فريق المدينة بهدف لصفر.

 

كما شارك مع الفرق خلال مبارياته الودية الدولية ورحلاته الرياضية بأوغندا وإيطاليا وتألق في مباراة فريقه الهلال بإيطاليا أمام فريق بيروجيا الإيطالي، كما تألق في المباريات الودية الدولية التي خاضها الهلال بأوغندا، أمام كل من فريق الأسود الأوغندي، وأمام منتخب شباب أوغندا التي أسفرت عن تعادل الفريقين بهدف لهدف، وأحرز بكر هدف التعادل لفريقه في هذه المباراة، كما أحرز للهلال اهداف حاسمة فى شباك كل من فرق التحدى والاخضر والمروج وخلال مسيرته الكروية مع فريق الهلال تدرب تحت إشراف وقيادة العديد من المدربين أبرزهم عمران العرفي ومحمد الماقني واليوغسلافي كوكيزا والمجري بيلا.

 

ويعد النجم السوداني أحمد بكر رابع لاعب سوداني يتألق ضمن صفوف فريق الهلال، ويدافع عن ألوانه بعد كل من محمد الحسن وأحمد يعقوب وحارس المرمى السر بدوى.

أضف تعليقك