بالصور | ماذا قدمت الهيئات والمؤسسات والاتحادات والأندية الرياضية الليبية في مواجهة "كورونا"؟

بالصور | ماذا قدمت الهيئات والمؤسسات والاتحادات والأندية الرياضية الليبية في مواجهة "كورونا"؟

الصورة
الرابط المختصر

قامت العديد من الهيئات والمؤسسات والاتحادات والأندية الرياضية في ليبيا بتعليق أنشطتها ومنافساتها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خشية انتشار الفيروس وخوفًا على صحة الرياضيين والإداريين والعاملين بتلك المؤسسات والأندية.

وانطلاقًا من الدور المجتمعي للأندية والمؤسسات الليبية، قامت بعض الاتحادات الأهلية بحملة تعقيم منشآت دور العجزة والمسنين في إطار دعم العمل التطوعي في وطننا الغالي والذي يطلق العديد من المبادرات والتحديات لمكافحة فيروس كورونا ومنع انتشاره في الوطن العزيز علينا جميعا. 

"الشباب والرياضة" تعقم مبانيها

وفي سبيل الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الهيئات والمؤسسات الرياضية الليبية، قامت هيئة الشباب والرياضة بتعقيم مبنى الهيئة، للوقاية من وباء كورونا المستجد، والذي تفشي في أغلب دول العالم.

الشباب والرياضة

 

وأعلنت الهيئة انطلاق حملة للوقاية من وباء كورونا المستجد بمقري الهيئة العامة للشباب والرياضة بمنطقة النوفليين والسبعة.

الشباب والرياضة

 

وأشارت الشباب والرياضة، إلى أن هذه الحملات الوقائية تشمل جميع مكاتب الهيئة على مستوى ليبيا، علما بأن الحملات ستتواصل داخل وخارج مقار الهيئة خلال الأيام المقبلة.

"الأولمبية" تتبنى حملة توعية
في السياق نفسه، ناقشت اللجنة الأولمبية برئاسة الدكتور جمال الزروق، سبل تبني إجراءات وخطوات توعوية وتثقيفية لوقاية الرياضيين الليبيين من فيروس كورونا المستجد.

واتفقت اللجنة على تبني حملة توعية وإرشاد، تتضمن الملصقات والمنشورات الهادفة، مع تسجيل لقاءات مرئية مع استشاريين وأخصائيين في أمراض الجهاز التنفسي؛ فضلا عن إتاحة فرصة التواصل عبر صفحة اللجنة الأولمبية، لتوجيه أي سؤال أو استفسار للرد عليه من قبل أطباء استشاريون.

مبادرة تطوعية من اتحاد الرماية
كما أطلق الاتحاد الليبي للرماية، مبادرة تطوعية لإجراء عمليات تعقيم مراكز إيواء النازحين والمخابز والأسواق في نطاق بلدية حي الأندلس.

وأكد عادل قريش، رئيس الاتحاد الليبي للرماية، أن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم العمل التطوعي في وطننا الغالي ليبيا والذي يطلق العديد من المبادرات والتحديات لمكافحة فيروس كورونا ومنع انتشاره في الوطن العزيز علينا جميعا.

الاتحاد الليبي للرماية

 

وقال قريش، في تصريحات خاصة لـ"ريميسا"، إنه تم تعقيم دار العجزة والمسنين ودار رعاية الأيتام وبعض المرافق الإدارية الأخرى بطرابلس، وأضاف أن العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه يعد رمزاً من رموز تقدم الأمم وازدهارها، فالأمة كلما ازدادت في التقدم والرقي، ازداد انخراط مواطنيها في أعمال التطوع الخيري.

الاتحاد الليبي للرماية

وأشار إلى أن ما يقوم به اتحاد الرماية من إطلاق مبادرة تعقيم المنشآت بحي الأندلس يعد دورا مجتمعيا من أدوار الاتحادات الأهلية لاسيما في ظروف عصيبة مثل هذا الظرف الحالي المتعلق بمواجهة فايروس كورونا.

اللجنة الأولمبية تدعو لتعليق الأنشطة
دعت اللجنة الأولمبية الليبية، الاتحادات الرياضية العامة لتعليق النشاط الرياضي لمدة أسبوعين كإجراء احترازي لوقاية الرياضيين، وحفاظا على سلامتهم من احتمالية عدوى فيروس كورونا.

وأصدرت اللجنة الأولمبية الليبية بيانًا رسميًا، شددت فيه على كافة الرياضيين بضرورة الالتزام بالنصائح الطبية والإرشادات الوقائية قدر الإمكان.

اتحاد كرة القدم
قام اتحاد كرة القدم الليبي بإرسال خطابات رسمية إلى الاتحادات الفرعية بالمناطق لمخاطبة جميع الأندية التابعة لها، من أجل إخبارها بقرار تعليق كافة المنافسات والأنشطة الرياضية لمدة 15 يومًا، بسبب فيروس كورونا القاتل.

وأوضح اتحاد الكرة في خطاباته، أن المنافسات والأنشطة التي تم تعليقها تتضمن مسابقات الفئات السنية التي تشرف على تنظيمها كل الاتحادات الفرعية بالمناطق المختلفة.

النصر يعلق النشاط
أصدرت اللجنة التسييرية بنادي النصر برئاسة عزالدين الوكواك، قرارًا رسميا، بتعليق كافة الأنشطة الرياضة خلال الفترة المقبلة، بسبب وباء كورونا المتفشي حاليا في العديد من دول العالم.
وأوضح الفحامة، في بيان رسمي عبر صفحته على "فيس بوك"، أنه تم إيقاف النشاط الرياضي حتى إشعار آخر بالإضافة إلى منع التجمعات داخل النادي والمقهى وذلك كإجراء احترازي حفاظا على صحة الرياضيين والأطقم الفنية والإدارية.

الأهلي بنغازي يدشن حملة توعية شاملة للوقاية من "كورونا"
أعلن النادي الأهلي بنغازي أن المركز الإعلامي واللجنة الثقافية بالنادي وبالتعاون مع عدة مؤسسات بمدينة بنغازي، يستعدون لتدشين حملة توعية شاملة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وطرق الوقاية منه والتدابير الاحترازية الواجب العمل بها.

وكان النادي الأهلي بنغازي قد أعلن عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، عن إيقاف كافة الأنشطة الرياضية لحين إشعار آخر، مشيرا إلى ذلك يأتي استجابةً للإجراءات والتدابير الاحترازية الصادرة من الحكومة الليبية وحرصًا على سلامة منتسبي ورياضيي النادي الأهلي.

إيقاف نشاط رفع الأثقال
من جانبه، قرر الاتحاد الليبي لرفع الأثقال إيقاف النشاط العام لرفع الأثقال في جميع أنحاء الوطن، اعتبارا من تاريخ 16 مارس الجاري ولحين إشعار آخر بسبب تداعيات الفيروس.

وأكد الاتحاد، في بيان رسمي، أنه على رؤساء الاتحاد الفرعية بالمناطق ورؤساء اللجان بالاتحاد العام، إيقاف جميع الأنشطة من تظاهرات ومهرجانات وتجمعات ومسابقات تحت أي مسمى وبكافة أنواعها سواء كان ذلك نشاطا رسميا أو وديا أو محليا أو خارجيا وغلق جميع الصالات المزاولة لرياضة رفع الأثقال لحين إشعار آخر.

الاتحاد الليبي لبناء الأجسام
في السياق ذاته، أعلن عادل القريو، رئيس الاتحاد الليبي لبناء الأجسام، إيقاف نشاط اللعبة وغلق جميع الصالات الرياضية الخاصة برياضة بناء الأجسام على مستوى ليبيا.

تأجيل دورة حكام اليد
قرر الاتحاد الفرعي للمنطقة الثانية لكرة اليد، تأجيل دورة تحكيم كرة اليد، تماشيا مع سياسة الدولة الليبية في محاربة فيروس كورونا، لافتا إلى أن هذا القرار أتفقت عليه اللجنة المكلفة والتي حضرت بكامل أعضائها الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر الاتحاد.
 

أضف تعليقك