بالصور | محترفونا في الدوريات العالمية بين الاستدعاء والمشاركة مع المنتخب الوطني

بالصور | محترفونا في الدوريات العالمية بين الاستدعاء والمشاركة مع المنتخب الوطني

الصورة
الرابط المختصر

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم حاليا معسكرا تدريبيا في مدينة وجدة المغربية استعداداً لخوض ثلاث مباريات ودية في إطار تحضير فرسان المتوسط لمواجهة الإياب أمام المنتخب التونسي للمحليين ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2020، وكذلك مواجهة تونس في الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

واستدعى المدير الفني جلال الدامجة، 33 لاعبا لقائمة المنتخب، وتضم القائمة محترفين اثنين في الدوريات العالمية و10 محترفين في الدوريات العربية. وتمتلك ليبيا في المجمل  50 محترفا بينهم 9 في الدوريات العالمية و41 في الدوريات العربية. ويتوزع المحترفون في الدوريات العالمية بين إيطاليا وأمريكا والبرتغال وهولندا وأستراليا ومالطا وتركيا وأيرلندا.

 

 

ولكن كم محترف في الدوريات العالمية يتواجد في صفوف فرسان المتوسط؟ وهل يشارك جميع المحترفين الليبين في الدوريات العالمية مع منتخبنا الوطني الأول؟

ويرصد موقع "ريميسا" في التقرير التالي وضع المحترفين مع أنديتهم في الدوريات العالمية وكذلك وضعهم مع المنتخب الليبي من حيث المشاركة والتواجد باستمرار بالإضافة إلى المحترفين  الذين لم يشاركوا من قبل ويثار حولهم الجدل خاصة بعدما لعبوا لمنتخبات أخرى.

 

أحمد بن علي

 

يتواجد بن علي ضمن صفوف فريق كروتوني الإيطالي في دوري الدرجة الثانية حيث يقدم محترفنا أداء مميزا في الفترة الأخيرة. وسجل بن علي حتى الآن 3 أهداف في 7 مباريات مع كروتوني الذي يحتل المركز  الثاني في السيريا B برصيد 14 نقطة. وانضم بن علي لمعسكر المنتخب في المغرب ليواصل مسيرته المميزة مع فرسان المتوسط.

 

إسماعيل التاجوري

 

يلعب التاجوري ضمن صفوف نيويورك سيتي في الدوري الأمريكي للمحترفين، وحرمت الإصابة التاجوري من المشاركة لفترات طويلة مع فريقه هذا الموسم بسبب إصابة في الكاحل غاب على إثرها لـ11 مباراة متتالية.

وسجل التاجوري حتى الآن 5 أهداف وصنع 3 في 19 مباراة ليحتل مع فريقه صدارة المجموعة الشرقية 64 نقطة. وتجددت إصابة التاجوي في أخر مواجهات الفريق ولم يتم استدعاؤه لمعسكر المغرب ولكنه يتواجد باستمرار مع المنتخب الليبي.

 

محمد المنير

 

يدافع المنير عن ألوان فريق لوس أنجلوس إف سي في الدوري الأمريكي للمحترفين. وغاب المنير أيضا عن لوس أنجلوس لفترة طويلة بعدما تعرض لإصابة قوية في الوجه أدت إلى كسر في الجمجمة قبل أن يعود مرة أخرى لصفوف الفريق.

وخاض المنير 15 مباراة حتى الآن مع لوس أنجلوس وسجل هدفا. ولم يتم استدعاؤه لمعسكر المغرب ولكن اللاعب يتواجد باستمرار مع منتخبنا الوطني.

 

المعتصم المصراتي

 

يلعب المصراتي للفريق الأول لكرة القدم بنادي فيتوريا غيماريش البرتغالي ويعتمد عليه مدرب الفريق بشكل أساسي في منتصف الميدان . ويغيب المصراتي عن فيتوريا الذي يحتل المركز الرابع بـ12 نقطة، منذ بداية سيتمبر الماضي بسبب إصابته ولكنه بدأ يتعافى منها بشكل كامل ولذلك تم استدعاؤه للمنتخب وانضم اللاعب بالفعل إلى معسكر الفرسان في المغرب.

زكريا بوخلال

 

ويتواجد بوخلال مع ألكمار الهولندي الذي انضم إليه في الميركاتو الصيفي الماضي. ويحتل ألكمار المركز الثالث في الدوري برصيد 20 نقطة وشارك في 3 مواجهات حتى الآن. واعتذر بوخلال عن الانضمام لللمنتخب ويرفض التواجد مع الفرسان حاليا.

 

 

وطالب موقع "ريميسا" أكثر من مرة الاتحاد الليبي لكرة القدم بمتابعة وضع اللاعب قبل فوات الأوان خاصة بعدما لعب في سبتمبر الماضي مع  منتخب هولندا تحت 20 سنة في بطولة دوري النخبة للمنتخبات.

 

مؤيد الغزالي

 

ويلعب الغزالي مع أنطاليا سبور التركي تحت 16 عاما. ويحتل الفريق الأول حاليا المركز السابع في الدوري بـ11 نقطة. وسلط موقع "ريميسا" من قبل الضوء على الموهبة الشابة لضمه إلى المنتخب الوطني ولم يتم استدعاء اللاعب من قبل.

 

معاذ زويد 

 

ويلعب زويد كصانع ألعاب مع نادي ميلبورن فيكتوري الأسترالي. ويحتل الفريق المركز الثالث في ترتيب البطولة برصيد 50 نقطة. ويهتم موقع "ريميسا" دائما بكل جديد عن اللاعب الذي لم يتم استدعاؤه من قبل للمنتخب الوطني.

 

زكريا البوزيدي

 

ويلعب البوزيدي في صفوف فريق ووترفورد يونايتد بالدوري الأيرلندي. وشارك اللاعب هذا الموسم في 19 مباراة حتى الآن وسجل 5 أهداف مع فريقه الذي يحتل المركز السابع بـ37 نقطة .

ودعا "ريميسا" الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبدالحكيم الشلماني، بضرورة استدعاء البوزيدي للمنتخب الوطني من أجل الاستفادة من قدراته ومهاراته وذلك قبل فوات الآوان.

 

 ويأتي ذلك بعدما قام الجهاز الفنى لمنتخب أيرلندا تحت 21 سنة لكرة القدم باستدعاء اللاعب الليبي في 3 أكتوبر الجاري من أجل المشاركة مع المنتخب الأيرلندي في مباراتين أمام كل من منتخب إيطاليا ومنتخب أيسلندا وذلك ضمن منافسات تصفيات بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة لكرة القدم.

 

سراج الدين عراب

 

ويتواجد عراب في صفوف فريق شباب بلزن المنافس في الدوري المالطي. ويحتل الفريق المركز العاشر في البطولة حتى الآن برصيد 7 نقاط. ولم يتم استدعاء اللاعب من قبل للمنتخب الوطني.

 

أضف تعليقك
ذات علاقة