بالفيديو| تعرف على فرص تأهل ممثلي الكرة الليبية في البطولات الأفريقية والعربية

بالفيديو| تعرف على فرص تأهل ممثلي الكرة الليبية في البطولات الأفريقية والعربية

الصورة
الرابط المختصر

حققت الأندية الليبية المشاركة في البطولات الأفريقية والعربية للموسم الجاري 2019 /2020  نتائج مخيبة لآمال وطموحات الجماهير الليبية التي كانت تمنى النفس بتحقيق الفوز والتقدم خطوة نحو قطع بطاقات التأهل للدور التالي في تلك البطولات بدلا من الاقتراب من مناطق الخطر وربما توديع البطولات.

 

الأهلي بنغازي في البطولة العربية

 

استهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنغازي مشاركات الفرق الليبية بالبطولات الخارجية هذا الموسم عندما حل ضيفا على فريق النادي الإسماعيلي يوم الجمعة على ملعب استاد الإسماعيلية بحضور 7 آلاف متفرج.

 

 

وفقد الجزارة نتيجة المباراة لصالح الدراويش أصاحب الأرض بنتيجة 2 / 4 في ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية "كأس محمد السادس" للأندية الأبطال، وذلك بعد عرض جيد من الأهلي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة الليبية بسبب توقف النشاط الكروي في البلاد من الموسم الماضي.

ويحتاج الأهلي بنغازي إلى الفوز بهدفين دون رد في مباراة الإياب بتونس يوم 27 سبتمبر الجاري ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة العربية للأندية.

 

الاتحاد في بطولة الكونفيدرالية

 

أما الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فقد فرط في تحقيق الفوز أمام ضيفه فريق حسنية أغادير المغربي ليتعادل الفريقان بنتيجة 1 / 1 ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت على ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس التونسية بحضور 3 آلاف متفرج وذلك ضمن منافسات ذهاب دور الـ 32 لبطولة الكونفيدرالية.

 

 

وكان فريق الاتحاد، وبرغم توقف النشاط الكروي في البلاد، هو الأفضل في معظم فترات المباراة وقدم أداء رائع وكان الأقرب للفوز ولكن المباراة انتهت بالتعادل ليتأجل حسم بطاقة التأهل للدور التالي إلى مباراة الإياب بالعودة بعد أسبوعين.

ويحتاج الاتحاد للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف في مباراة الإياب أمام حسنية أغادير بالمغرب من أجل قطع بطاقة التأهل للدور التالي من الكونفيدرالية.

 

النصر في دوري الأبطال

 

من جانبه فقد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر نتيجة لقائه أمام ضيفه الرجاء المغربي بثلاثة أهدف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب بتروسبورت بالعاصمة المصرية القاهرة في ذهاب الدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

ولم يقدم فريق الفحامة العرض المنتظر منه وظهر أقل في المستوى من منافسه فريق الرجاء الذي كان الأكثر فعالية وجاهزية ونجح في زيارة الشباك 3 مرات.

بهذه النتيجة يصبح موقف النصر، ممثل الكرة الليبية، صعبا للغاية حيث إنه يحتاج إلى الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب بالمغرب على الرجاء الذي سيلعب على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة.

أضف تعليقك
ذات علاقة