بالفيديو| منتخبنا لليد يجري عملية الإحماء استعدادا لمواجهة أنجولا بـ "أمم أفريقيا"

بالفيديو| منتخبنا لليد يجري عملية الإحماء استعدادا لمواجهة أنجولا بـ "أمم أفريقيا"

الصورة
الرابط المختصر

 

يجري لاعبو منتخبنا الوطني لكرة اليد، ظهر اليوم الجمعة، عمليات الإحماء في قاعة رادس استعدادا لمواجهة منتخب أنجولا، في تمام الساعة الثالثة بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أفريقيا لكرة اليد المقامة في تونس.

وفرط منتخبنا في فوز ثمين وسهل أمام الجابون، وتعادل معه بنتيجة 22-22، في المباراة التي جرت، ضمن منافسات المجموعة الرابعة للبطولة.

وتعد هذه النسخة من البطولة ذات أهمية قصوى، حيث سيتأهل بطل أمم إفريقيا مباشرة إلى منافسات أولمبياد طوكيو 2020، بينما سيشارك وصيف البطولة في الملحق المؤهل إلى الأولمبياد، كذلك سيحصل أول سبعة منتخبات في أمم إفريقيا على بطاقة الترشح إلى كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر عام 2021.

وتقام بطولة إفريقيا بتونس بمشاركة 16 فريقا، ليصبح عدد المنتخبات 4 في كل مجموعة، وتتنافس المجموعات الأربع في دور ثمن نهائي يمكن اعتباره شكليا لأنه لن يقصي أي منتخب وإنما سيكون هدفه ترتيبيا، والجديد أنه سيتم اعتماد نظام المجموعتين في ربع النهائي وستضم المجموعة الأولى الأول والثاني من المجموعتين "أ" و"ب" وستضم المجموعة الثانية صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعتين « ج» و «د» مع الإشارة إلى أن المنتخبين المترشحين عن كل مجموعة لن يتقابلا مجددا في ربع النهائي وسيحملان نقاط المواجهة بينهما في الدور، وسيتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى دور نصف النهائي، فيما ستخوض باقي الفرق كأس الرئيس.

 

وجاءت القرعة على النحو التالي:

 

المجموعة الأولى: مصر، الكونغو الديقراطية، غينيا، كينيا.

 

المجموعة الثانية: المغرب، الجزائر، الكونغو، زامبيا.

 

المجموعة الثالثة: تونس، الكاميرون، كوت ديفوار، كاب دي فيردي.

 

المجموعة الرابعة: أنجولا، الجابون، نيجيريا، ليبيا.

 

جدير بالذكر أن منتخبنا الوطني، قد شارك في 3 نسخ من جملة 23، وذلك أعوام (2004، 2010، 2014)، وقد ودع خلالها منافسات البطولة من الدور الأول، بعدما احتل المركز الأخير بمجموعته.

 

 

أضف تعليقك