بالفيديو| من هو الحكم المغربي الذي سيدير لقاء الحسم بين فرسان المتوسط والأولاد؟

بالفيديو| من هو الحكم المغربي الذي سيدير لقاء الحسم بين فرسان المتوسط والأولاد؟

الصورة
الرابط المختصر

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، إلى الحكم المغربي نور الدين الجعفري، إدارة المباراة المهمة والحاسمة لمنتخبنا الوطني الأول أمام نظيره جنوب أفريقيا في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

وتعد المواجهة بين فرسان المتوسط وأولاد جنوب أفريقيا مصيريه حيث سيدخل منتخبنا الوطني المباراة وليس أمامه سوى الفوز فقط واقتناص الثلاث نقاط، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ويتجمد رصيد منتخب جنوب أفريقيا عند 9 نقاط ويتراجعوا للمركز الثالث، وبالتالي يحتل الفرسان المركز الثاني بالمجموعة ويحسموا التأهل رسميا والوصول إلى مصر رفقة نسور نيجيريا.

"ريميسا" ترصد أهم المعلومات والمحطات في مشوار الحكم المغربي الذي سيدير المباراة المصيرية للفرسان أمام البافانا بافانا في تونس 24 مارس الجاري.

* الحكم المغربي الدولي من مواليد 1978،  ويبلغ من العمر 41 عاما وتحصل على شارة التحكيم الدولي عام 2013.

* يعمل الجعفري حاليا في السلك العسكري بالمغرب كضابط أمني بالدار البيضاء.

* يمتلك الجعفري خبرة طويلة في مجال التحكيم حيث سبق له أن قاد نهائي كأس السوبر  في فرنسا بين فريقي بين باريس سان جيرمان ومارسيليا، كما أنه أدار عددا من اللقاءات المهمة، منها مباراة  نجيريا أمام ساحل العاج في الشان 2013، ومواجهة النيجر والكاميرون بتصفيات كأس العالم 2018.

* على مستوى بطولات الأندية القارية أدار مواجهة الأهلي طرابلس والزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2017 والتي انتهت بالتعادل السلبي ضمن دور المجموعات للبطولة والتي تأهل منها الأهلي طرابلس إلى الدور ربع النهائي للبطولة التي توج الوداد المغربي بلقبها.

* أدار لقاء الذهاب بين الهلال السعودي والاتحاد السكندري في ربع نهائي كأس زايد والذي أقيم على استاد جامعة الملك سعود، وشهد فوز الهلال على الاتحاد بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزها البرازيلي كارلوس إدواردو والفرنسي بافيتيمبي جوميز (هدفين).

 

 

* أدار لقاء الأهلي المصري أمام الوصل الإماراتي في إياب الدور ثمن النهائي لبطولة كأس زايد والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1 / 1 في الإمارات وتوديع الأهلي للبطولة، وقد حدثت أزمة في هذا اللقاء حيث تعرض الحكم المغربي للهجوم من حسام عاشور قائد الأهلي المصري.

 

 

* كما أنه من الحكام الذين تم اختيارهم من قبل لجنة الحكام بالكاف لإدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي ستحتضنها الملاعب المصرية خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

* للحكم الجعفري العديد من المواقف المشرفة حيث إنه في كأس الأمم الأفريقية للمحليين عام 2013 كان ضمن طاقم تحكيم مغربي لإدارة إحدى المباريات وقام أحد زملائه بعرض مبلغ مالي عليه من أجل تسهيل المهمة على منتخب نيجيريا ولكن الجعفري رفض وقام بإبلاغ المسؤولين عّن لجنة التحكيم في المغرب وتم إجراء تحقيق عاجل بالواقعة وإصدار بيان رسمي بتبرئة الجعفري وثلاثه من زملائه.

 

أضف تعليقك