بالفيديو والأرقام| اللافي "ديبالا العرب".. من المشاركة كبديل إلى عنصر أساسي مع اتحاد العاصمة

بالفيديو والأرقام| اللافي "ديبالا العرب".. من المشاركة كبديل إلى عنصر أساسي مع اتحاد العاصمة

الصورة
الرابط المختصر

يقترب محترفنا الدولي "مؤيد اللافي" من التتويج بلقب الدوري الجزائري مع اتحاد العاصمة، مع اقتراب الموسم من نهايته، حيث يتصدر فريقه البطولة المحلية برصيد 46 نقطة.

ويسعى "اللافي" ورفاقه لحسم لقب الدوري الثامن في تاريخ اتحاد العاصمة لصالحهم والحفاظ على فارق النقاط الثلاثة مع شبيبة القبائل صاحب المركز الثاني والعمل  على زيادة هذا الفارق.

انتقال حر

 

وبدأ "اللافي" الشهير بـ"ديبالا العرب" مسيرته مع زعيم الأندية الجزائرية، حينما انضم إليه في صفقة انتقال حر  في 14 ديسمبر 2018، ضمن صفقات موسم الانتقالات الشتوية. ويمتد عقد لاعبنا مع اتحاد العاصمة لمدة سنتين ونصف السنة ويرتدي الرقم 10.

وجاء انتقال "اللافي" للجزائر بعد فترة من الصخب حول وجهة اللاعب القادمة، إذ تردد اسمه إلى جوار أكبر الأندية الليبية والتونسية والمصرية، ولكنه حسم الأمور بالانضمام لاتحاد العاصمة.

المشاركة كبديل

 

الفترة الأولى للاعب منتخبنا الوطني الأول، كانت بمثابة اختبار لإمكانياته ومدى قدرته على التكيف سريعا مع أجواء الدوري الجزائري الساخنة، خاصة في ظل منافسة اتحاد العاصمة على بطولة الدوري بقوة، ورغم ذلك فقد كان اللافي دائما في الموعد وسجل حضوره بمهارات وأهداف لفتت أنظار الجميع. 

وفي 15 يناير الماضي، أحرز اللافي الهدف الرابع لاتحاد العاصمة من ضربة حرة مباشرة حينما حل بديلا أمام نصر حسين داي بالجولة 17 بالدوري. وانتهت المباراة التي أبدع فيها محترفنا لصالح فريقه بنتيجة 4/1.

 

 

ديبالا المنقذ

 

واستمرت مشاركات اللافي كبديل ولكن إصرار لاعبنا  على الظهور منحة فرصة ثانية للتألق أمام أهلي برج بوعريريج. ففي 18 يناير  الماضي، كان اتحاد العاصمة المنافس على لقب الدوري متأخرا بهدف أمام الأهلي حتى نهاية الشوط الأول. وشارك اللافي في الشوط الثاني ليسجل هدف التعادل في آخر ربع ساعة من المباراة وينقذ اتحاد العاصمة من الخسارة ويخرج بنقطة ثمينة أبقته على صدارة الترتيب.

 

 

التشكيلة الأساسية

 

واستحق "اللافي" بعد تألقه التواجد في التشكيلة الأساسية لاتحاد العاصمة، وشارك لأول مرة كأساسي منذ بداية المباراة في 13 فبراير الماضي أمام فريق أمل عين مليلة في الجولة الثانية والعشرين من الدوري.

وأصيب "اللافي" في مارس الماضي خلال مشاركته كأساسي أمام مولودية الجزائر، ولم يستطع استكمال المباراة بعد تعرضه لإغماء، إثر احتكاك قوي على مستوى الرأس مع لاعب المولودية، وخسر اتحاد العاصمة في هذه المباراة 3/2.

 

أفضل لاعب

 

وفي آخر  مباراة لاتحاد العاصمة، تمكن لاعبنا من إحراز هدف السبق لفريقه أمام وفاق سطيف بالجولة 26 من الدوري. ولم يفلح رفاق اللافي في الحفاظ على هدفه الذي سجله في الشوط وانتهت المباراة بنتيجة 1/1. وقدم محترفنا مستوى متميزًا ومباراة رائعة جعلت جماهير اتحاد العاصمة تختاره كأفضل لاعب في اللقاء.

 

 

إحصائيات اللافي

 

وشارك اللافي منذ انضمامه لاتحاد العاصمة في 9 مباريات بين  بديل وأساسي بواقع 423 دقيقة. وسجل محترفنا هدفين حاسمين في منافسة فريقه على لقب الدوري الجزائري.

 

ويحتل اتحاد العاصمة  المركز الأول برصيد 46 نقطة ولعب 26 مباراة، إذ فاز  في 13 وتعادل في 7 وخسر  6 وأحرز 41 هدفًا. ويمتلك زعيم الأندية الجزائرية 7 بطولات دوري و7 بطولات كأس.

هل يتمكن اللافي ورفاقه في الفوز باللقب الثامن في تاريخ اتحاد العاصمة هذا العام، خاصة وأن البطولة تغيب عن زعيم الأندية الجزائرية منذ 2016؟
 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك
ذات علاقة