بعد رحلة شاقة.. البعثة الليبية تصل الرأس الأخضر للمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الشاطئية

بعد رحلة شاقة.. البعثة الليبية تصل الرأس الأخضر للمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الشاطئية

الصورة
الرابط المختصر

وصلت، منذ قليل، إلى جزيرة سال بجمهورية الرأس الأخضر البعثة الليبية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الشاطئية الأفريقية الأولى التي تنطلق بداية من 14 يونيو الجاري، وذلك بعد رحلة سفر شاقة وطويلة.

وشدت البعثة الليبية الرحال إلى سال في رحلة ماراثونية صعبة بدأت من طرابلس إلى تونس ومنها إلى الدار البيضاء في ساعتين ونصف ثم (ترانزيت) ثلاث ساعات وبعدها رحلة من الدار البيضاء لثلاث ساعات ونصف الساعة حتي غينيا بيساو وفيها توقفت الطائرة دون نزول الركاب لمدة 40 دقيقة قبل التوجه إلى عاصمة الرأس الأخضر مدينة برايا في رحلة استغرقت ساعة ونصف والتواجد في برايا أكثر من خمس ساعات بعدها رحلة داخلية استغرقت أيضًا ساعة ونصف الى جزيرة سال حيث مقر الألعاب الشاطئية الأفريقية الأولى.

وتشارك ليبيا في 4 ألعاب في الدورة، وهي: "التجديف، السباحة، الكايت بوردنج، وكرة القدم الاستعراضية".

ويتكون الوفد الليبي من الرياضيين حماد الفلاح (سباحة)، وعبدالمعطي برباش (كرة القدم الاستعراضية)، عبدالسلام سعيد وزاهر فنص (التجديف)، وفائز يوسف ورياض قطوسة وياسر أبو وذن ومدربهم جلال يوسف (الشراع).

وسيلتحق بالبعثة رياضيو الكايت بوردنج فايز الوليد ورياض القطوسة وياسر بووذن ومدربهم جلال الوليد، السبت المقبل، حيث تبدأ منافسات الكايت بوردنج يوم 19 يونيو.

ويرأس الوفد الليبي هلال دبنون، وإداري البعثة عمر سميّع مندوبا عن الهيئة العامة للشباب والرياضة، التي تكفلت بمصروفات هذه المشاركة ويرافق البعثة طبياً الدكتور عصام الدناع.

أضف تعليقك