تأجيلات بالجملة.. الموسم الرياضي في مهب الريح

تأجيلات بالجملة.. الموسم الرياضي في مهب الريح

الصورة
الرابط المختصر

تعيش الرياضة الليبية، ظروفًا صعبة وتحديات كبيرة من أجل استمرار منافساتها المحلية، على مستوى جميع الألعاب سواء الفردية أو الجماعية، تزامنًا مع الأوضاع الأمنية الحالية بالعاصمة طرابلس.

أجواء غامضة تغلف الموسم الرياضي 2018 / 2019، وبات مصيره مجهولا، خاصة بعد إعلان عدد من الاتحادات الرياضية مؤخرًا، عن تأجيل مسابقاتها.

المبادرة عند اتحاد الكرة 

 

البداية كانت عند الاتحاد الليبي لكرة القدم، الذي قرر مطلع الأسبوع الجاري، تأجيل مباريات دوريات الدرجة الممتاز والأولى، بجانب تأجيل مباريات دوري كرة القدم المصغرة.

كما قرر أيضا اليوم، تأجيل السوبر المحلي الذي كان سيجمع بين النصر، بطل الدوري، والاتحاد، بطل الكأس، والذي كان مقررا له، يوم الجمعة المقبل.

الدراجات يسير على خطى القدم 

 

وبمجرد أن أعلن اتحاد كرة القدم، تأجيل مسابقاته، حتى انفرط عقد التأجيلات باتحادات أخرى، فقرر الاتحاد العام للدراجات تأجيل مسابقاته للموسم الجاري.

 

وأعلن الاتحاد العام الليبي للدراجات، برئاسة د. نور الدين التريكي، تأجيل بطولة ليبيا للدراجات التي كان من المقرر إقامتها نهاية الأسبوع الجاري، إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.

جاء قرار اتحاد الدراجات، بناء على تقرير لجنة المسابقات العامة واللجنة الفنية، بشأن تحديد موعد تنظيم بطولة ليبيا للدراجات، على أن يتم موافاة الاتحادات الفرعية بالمناطق بالموعد الجديد قبل البطولة بأسبوعين.

 

 

كرة السلة.. تأجيل X تأجيل  

الاتحاد الليبي لكرة السلة، أعلن كذلك اليوم الاثنين، بشكل رسمي، تأجيل نهائيات بطولة ليبيا لكرة السلة لأجل غير مسمي، والتي كان مقررًا إقامتها، على مرحلتين في بنغازي في الفترة من 11 إلى 24 أبريل الجاري.

وتقدمت عدد من الأندية، بطلب إلى الاتحاد الليبي لكرة السلة، بغرض تأجيل نهائيات بطولة ليبيا لكرة السلة إلى حين إشعار آخر، إذ أعلنت أندية "الاتحاد واليرموك والأهلي طرابلس والأهلي بنغازي"، عن رغبتها في تأجيل المسابقة، فيما رفضت أندية النصر والمروج، ذلك شكلا وموضوعا.

وكان الاتحاد الليبي لكرة السلة، أعلن أول أمس السبت، عن مكان وموعد إقامة نهائيات بطولة ليبيا لكرة السلة للموسم الجاري 2018 / 2019، وذلك بعد تأجيلها بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد، وذلك بدون حضور الجمهور وبنفس الجدول السابق.

القوة البدنية ..أخيرًا وليس آخرا

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الليبي للقوة البدنية، تأجيل بطولة المرحوم عيسى المجعوك احميد للقوة البدنية، والتي كان محدد لها الفترة من 17 إلى 19 أبريل الجاري.

وأصدر الاتحاد الليبي للقوة البدنية، بيانا رسميا، يعلن خلاله تأجيل البطولة، لحين إشعار آخر.

 

ويلوح شبح الإيقاف المؤقت على المنافسات الرياضية، ومن المنتظر أن تحسم الساعات القادمة، مصير عدد من البطولات المحلية.

أضف تعليقك