خاص| اتحاد الكرة يفضل اختيار المغرب لإقامة مباريات الفرسان بتصفيات "الكان" و"الشان"

خاص| اتحاد الكرة يفضل اختيار المغرب لإقامة مباريات الفرسان بتصفيات "الكان" و"الشان"

الصورة
الرابط المختصر

كشفت مصادر مطلعة باتحاد كرة القدم الليبي، أن هناك اتجاه قوي داخل مجلس إدرة الاتحاد برئاسة عبدالحكيم الشلماني، لإقامة مباريات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية "كان 2021" وتصفيات أمم أفريقيا للمحليين "الشان 2020" بدولة المغرب.

وأشارت المصارد إلى أن اتحاد الكرة يفضل اختيار المغرب لاحتضان مباريات فرسان المتوسط في مشوار التصفيات المؤهلة للكان والشان يأتي بسبب وقوع المنتخب مع منتخب تونس في التصفيات المؤهلة للبطولتين.

وكانت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تستضيفها الكاميرون قد أسفرت عن وقوع منتخبنا الوطني الأول في المجموعة العاشرة إلى جانبه منتخبات: "تونس– تنزانيا – غينيا الإستوائية".

ومن المقرر أن يفتتح منتخبنا الوطني مواجهاته في مشوار التصفيات القارية بمواجهة منتخب تونس في الجولة الأولى من المجموعة العاشرة، وذلك على معلب رداس الدولي بتونس يوم 11 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يختار منتخبنا الوطني أحد الملاعب بدولة المغرب لخوض مواجهة الإياب أمام تونس في المجموعة العاشرة بالتصفيات.

وتطالب الجماهير الليبية بأن تكون مباراتي فرسان المتوسط أمام تنزانيا وغينيا الإستوائية بالمجموعة على أحد الملاعب التونسية نظرا لسهولة حصول الجماهير على تأشيرات دخول الأراضي التونسية مقارنة بنظيرتها المغربية، وذلك حتى يضمن الفرسان مساندة جماهيرية جيدة في مشوار التأهل للنهائيات القارية 2021 التي سوف تحتضنها الكاميرون.

وفيما يتعلق بمشوار منتخبنا الوطني للمحليين فقد أوقعته القرعة أمام نظيره التونسي في مشوار التأهل لنهائيات الشان 2020 التي من المقرر أن تحتضنها إثيوبيا، ومن المقرر أن يلعب الفرسان مواجهة الذهاب بتونس خلال شهر سبتمبر الجاري على أن تكون مباراة الإياب الحاسمة بالمغرب منتصف شهر أكتوبر المقبل ضمن تصفيات المرحلة الأخيرة من أجل بلوغ نهائيات الشان - إثيوبيا 2020.

 

أضف تعليقك
ذات علاقة