خاص بالفيديو والصور | احتفالية تكريم المدرب الوطني فرحات سالم بمباراة قدامى المدينة والمنتخب

خاص بالفيديو والصور | احتفالية تكريم المدرب الوطني فرحات سالم بمباراة قدامى المدينة والمنتخب

الصورة
الرابط المختصر

أقام نادي المدينة، اليوم السبت، بمقره بشارع عمر المختار بطرابلس، احتفالية ضخمة لتكريم المدرب الوطني المخضرم فرحات سالم، نجم الحواتة في جيله الذهبي، ونجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وكذلك المدرب للعديد من الأندية الليبية.

 

 

جاء تكريم نادي المدينه لعميد المدربين الليبين المخضرم وسط مظاهرة رياضيه شارك فيها اللاعبون القدامى والشخصيات الرياضية، والذين عبروا عن حبهم لفرحات الذي قدم شبابه وعمره وأهدى الكرة الليبيه أجيال من اللاعبين، وصارت بصمته واضحة على زاوية من زوايا الملاعب الليبية.

وحظي فرحات بالتكريم الذي يليق به بعد المباراة التي خاضها فريق قدامي المدينه ومنتخب قدامى طرابلس، حيث تم منح المخضرم فرحات سالم الهدايا ومبلغ مالي، وهو تكريم سيبقى في ذاكرته طويلا.

 

واحتضن ملعب نادي المدينة بطرابلس، المباراة التكريمية للمدرب فرحات سالم، والتي جمعت بين قدامى نادي المدينة وقدامى المنتخب، على تمام الساعة الخامسة مساء اليوم.

وكان نادي المدينة، قد أعلن تنظيمه لقاءً رياضيًا على أرضية ملعب النادي، لتكريم شيخ المدربين، الخبير في الاتحادين الأفريقي والدولي، المدرب الوطني فرحات سالم، اليوم السبت.

 

 

ووجهت إدارة نادي المدينة، الدعوة لجميع قدامى اللاعبين بالنادي، الذين عاصروا المدرب فرحات سالم وبالأخص جيل 82، الذي حصد بهم بطولة موسم 82 /83.

يشار إلى أن فرحات سالم، تلقى عدة دورات تدريبية في دول متقدمة، وكان مترجماً لزملائه لإتقانه اللغة الإنجليزية، وقد درب الفئات الصغرى ونجح في مهامه وقاد فريق المدينة للفوز ببطولة الدوري عام  1983 على حساب فريق الأهلي طرابلس، وقد درب في مسيرته فرق الجزيرة والمدينة والأهلي بطرابلس والمحلة والظهرة والاتحاد والوفاق.

 

 

الجدير بالذكر أن فرحات سالم قد عمل مع محمد الخمسي، سوياً كمساعدين للمدرب الإنجليزي رون براولي في أواخر السبعينيات، ثم عمل فرحات مساعدًا للخمسي في تدريب المنتخب عدة مرات، منها عام 1980، وفي دورة الألعاب المتوسطية عام 1997، وفي تصفيات كأس أفريقيا عام 2000.

أضف تعليقك