عبد الكافي عبد العزيز رئيسًا لبعثة منتخبنا الوطني ببطولة أفريقيا لليد

عبد الكافي عبد العزيز رئيسًا لبعثة منتخبنا الوطني ببطولة أفريقيا لليد

الصورة
الرابط المختصر

يستعد منتخبنا الوطني لكرة اليد، للمشاركة في البطولة الأفريقية لكرة اليد للأمم الـ22، والتي ستقام في دولة تونس الشقيقة، في الفترة من 16 إلى 26 يناير 2020.

واختار الاتحاد الليبي لكرة اليد، الدكتور عبد الكافي عبد العزيز، رئيس الاتحاد الليبي الأسبق، وعضو هيئة التدريس بكلية التربية البدنية، بجامعة طرابلس، لرئاسة بعثة الفرسان.

وقد تولى الدكتور عبد الكافي في السابق، عدة مهام أبرزها: رئيس الاتحاد الليبي لكرة اليد 2000 – 2001، نائب رئيس الاتحاد الليبي لكرة اليد 2006 – 2007، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية 2007، رئيس الاتحاد الليبي لكرة اليد 2009 – 2010، ولاعب سابق بالمنتخب الوطني لكرة اليد والنادي الأهلي طرابلس ونادي الاتحاد.

ويشارك المنتخب الليبي في منافسات المجموعة الرابعة التي تضم بجانبه منتخبات، أنجولا والجابون ونيجيريا، ويتطلع فرسان اليد إلى تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل للأدوار النهائية من أجل قطع إحدى بطاقات الترشح لنهائيات كأس العالم لكرة اليد والذي سيقام في مصر 2021. 

وكان المنتخب الوطني قد خاص معسكراً تدريبياً بتونس في الفترة من 22 ديسمبر إلى 14 يناير الجاري، في إطار الاستعداد للبطولة، حيث خاض الفريق خلالها أكثر من مباراة ودية لزيادة الانسجام بين اللاعبين أملاً في تحقيق نتائج إيجابية خلال البطولة.

وتعادل منتخب اليد في آخر مباراتين وديتين استعدادًا للبطولة، حيث تعادل مع نظيره المغربي بنتيجة 21/21، وهي نفس نتيجة مباراته الودية مع المنتخب الكونغولي في إطار الاستعداد للبطولة.

أضف تعليقك