كما انفردت "ريميسا".. النصر والاتحاد يشاركان في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

كما انفردت "ريميسا".. النصر والاتحاد يشاركان في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

الصورة
الرابط المختصر

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، فريق النصر بطل النسخة السابقة، للمشاركة في بطولة دوري الأبطال، وفريق الاتحاد حامل لقب كأس ليبيا للمشاركة في كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية".

وأعلن الفحامة، اليوم الأربعاء، تلقيه رسالة من الاتحاد الليبي لكرة القدم يفيد بأن لجنة تنظيم مسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ووفقا للوائح المنظمة والتصنيف الرياضي المعتمد، قررت في اجتماعها في مدينة القاهرة اختيار فريق النصر لتمثيل ليبيا في مسابقة دوري الأبطال، وفريق الاتحاد في مسابقة كأس الكونفيدرالية.

وكان"ريميسا" قد انفرد أوائل شهر يوليو الجاري، بأن الأمين العام للاتحاد الليبي للكرة، أرسل خطابا رسميا إلى لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي "الكاف" بخصوص الفرق التي ستشارك في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" في الموسم المقبل.

وقال مصدر بالاتحاد في تصريحات خاصة لـ"ريميسا"، أن الأمين العام للاتحاد الليبي أكد في المراسلة الرسمية احتمالية إلغاء الدوري الممتاز النسخة الحالية 2018-2019، وبالتالي فإن النتيجة التي سيتم الاعتماد عليها في اختيار الفرق ستكون للموسم الماضي 2017 / 2018 

يشار إلى أن الاتحاد الليبي لكرة القدم، قد قرر يوم 3 يوليو الجاري، إلغاء مسابقتي الدوري الممتاز لموسم 2018-2019، واعتبارها كأن لم تكن، فضلا عن مسابقة كأس ليبيا لكرة القدم.

وشمل قرار اتحاد الكرة، تمديد فترة تأجيل دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2018- 2019، على أن تستأنف إذا توافرت شروط الأمن والسلامة في موعد لا يتجاوز 1 أغسطس المقبل.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العربي لكرة القدم كان قد خاطب الاتحاد الليبي لكرة القدم، باختياره فريق الأهلي بنغازي للمشاركة في البطولة العربية للموسم المقبل، والتي ستحمل اسم الملك محمد السادس ملك المغرب .

أضف تعليقك
ذات علاقة