ليبيا بين حلم طوكيو "الصعب" وتحقيق إنجاز التأهل لمونديال كرة اليد 2021

ليبيا بين حلم طوكيو "الصعب" وتحقيق إنجاز التأهل لمونديال كرة اليد 2021

وسام مصطفى
الصورة
الرابط المختصر

تنتهى غدًا الأحد ، الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة أفريقيا لكرة اليد تونس 2020 والمؤهلة لأولمبياد طوكيو المقبلة.

ؤ

وتقام النسخة الـ 24 من البطولة الأفريقية بنظام يشبه بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في دولتي الدنمارك وألمانيا.

 

ويتأهل من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي للبطولة أول وثاني كل مجموعة ، وسيتواجد الأول والثاني من المجموعة الأولى مع الأول والثاني من المجموعة الثانية في مجموعة واحدة ليطلق عليها المجموعة الأولى ، ونفس الأمر في المجموعة الثالثة والرابعة سيطلق على المتاهلين المجموعة الثانية.

 

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بالنقاط التي استطاع الظفر بها من المجموعة وتأهل بها ، حيث يحصل الفريق الفائز منهما على نقطتين والتعادل نقطة ، والخاسر بدون أى نقطة.

 

ولن يلتقي المتأهلين من نفسة المجموعة مرة آخرى في الدوري الرئيسي ، حيث سيلتقي المتاهلين من المجموعة الأولى مع المتأهلين من المجموعة الثانية ، بينما يلتقي المتأهلين في المجموعة الثالثة مع المتأهلين من المجموعة الرابعة.

 

وشهدت المجموعة الثانية التي يتواجد بها منتخبنا الوطني تأهل أنجولا، بينما يتنافس فريقنا على الورقة الثانية مع الجابون، حيث سليتقي الفريق الأنجولي مع نظيره الجابوني، بينما يواجه منتخبنا نظيره الفريق النيجيري.

وبالنظر لموقف منتخبنا قبل مباراة الجولة الأخيرة، يحتل المنتخب الليبي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، خلف أنجولا المتصدر برصيد 4 نقاط، والجابون برصيد 3 نقاط.

وتدخل ليبيا مباراة نيجيريا رافعة شعار الفوز ولا بديل غير ذلك من أجل التأهل للدور الرئيسي، ويحتاج المنتخب الليبي للفوز على نيجيبريا بفارق أكثر من 5 أهداف مع خسارة الجابون من أنجولا بفارق أكثر من هدفين لكي يتأهل فرسان المتوسط للدور القادم، فيما تحتاج الجابون إلى التعادل مع أنجولا لكي تتأهل.

وسيتأهل الأول والثاني من مجموعتين الدور الرئيسي بالبطولة الإفريقية، إلى نصف النهائي، بينما سيخوض صاحبي المركز الثالث والرابع من المجموعتين مواجهات من أجل تحديد صاحبي المركز الخامس والسادس في البطولة.

وفي حال تأهل منتخبنا سيكون ثانيا في مجموعته، ليكون في موعد مع مواجهة صعبة أمام منتخب مصر المخضرم.

 

ي

ويتأهل الفريق الفائز بالبطولة الأفريقية إلى أوليمبياد طوكيو ، بينما صاحبي المركز الثاني والثالث سيدخلان تصفيات عالمية من أجل حلم التأهل لطوكيو.

ويتأهل 6 منتخبات من البطولة الأفريقية المقامة حالياً بجانب المنتخب المصري منظم البطولة إلى اللعب في بطولة العالم لكرة اليد 2021.

أضف تعليقك