بالفيديو والصور | إزاحة الستار عن تمثال برونزي للأسطورة السويدية "إبراهيموفيتش"

بالفيديو والصور | إزاحة الستار عن تمثال برونزي للأسطورة السويدية "إبراهيموفيتش"

الصورة
الرابط المختصر

أزاح الاتحاد السويدي لكرة القدم الستار عن تمثال ضخم من البرونز للأسطورة، زلاتان إبراهيموفيتش، نجم لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي في مسقط رأسه بمدينة مالمو السويدية.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، صورا للتمثال البرونزي الذي أقامه الاتحاد السويدي تكريما لإبرا وقال "عندما تأتي إلى نيويورك، يكون لديك تمثال الحرية، وعندما تأتي إلى السويد، لديك تمثال زلاتان".

 

 

وحضر مهاجم منتخب السويد السابق، البالغ من العمر 38 عامًا، مراسم إزاحة الستار عن التمثال البالغ  طوله 2.7 متر ووزنه 500 كيلوجرام والذي تم تشييده بين ملعب كرة القدم القديم لنادي مالمو وآخر تم إنشاؤه حديثا.

وحضر المراسم  أعداد كبيرة من المعجبين الذين تجمهروا لرؤية السلطان زلاتان وهو  نجمهم المفضل.

 

 

وقال "إبرا" في حديثه للإعلاميين إن التمثال يرمز لكل الأشخاص الذين يشعرون أنهم غير مرحب بهم في المجتمع ولا يشبهون الآخرين.

 

 

وأضاف: "إن بإمكانهم أن ينجحوا...وأنا مثال حي على هذا فإذا أنا استطعت فعل ذلك فالجميع يستطيع"، وتابع "كل الشباب الذين يشعرون أنهم بحاجة إلى شحنة من الطاقة فما عليهم إلا القدوم إلى التمثال والحصول عليها".

 

 

يذكر أن إبراهيموفيتش حقق انطلاقة رائعة مع نادي مالمو في سن المراهقة، حيث سجل 16 مرة في 40 مباراة مع النادي قبل مغادرته للانضمام إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي ثم إلى يوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وإيه سي ميلان وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

أضف تعليقك