قبل 42 عاما.. طرابلس تنظم بطولة دولية للفروسية بمشاركة نجوم العصر الذهبي

قبل 42 عاما.. طرابلس تنظم بطولة دولية للفروسية بمشاركة نجوم العصر الذهبي

الصورة
الرابط المختصر

 

يحل اليوم الذكرى الـ 42 لانطلاق أول بطولة دولية للفروسية لقفز الحواجز ، والتي أقيمت في طرابلس عام 1977، وكانت شاهدة على العصر الذهبي للعبة في ليبيا.

 

tv,ss

 

وشارك في هذه البطولة التي عاصرت الزمن الذهبي للفروسية في ليبيا كل من النمسا، ويوغسلافيا، وإسبانيا، ورومانيا بالإضافة إلى ليبيا، وضمت قائمة بأسماء أعضاء المنتخب الليبي وعدد خيوله المشاركة.

وشارك في هذه البطولة الدولية من ليبيا الفرسان علي الفيتوري مع فرسه "ماشاء الله"، وأكرم بن جريد وفرسه "غريب يا زمان"، بالإضافة إلى المرحوم محمد الصغير، وأحمد امحمد الفيتوري، وعبدالمجيد رمضان العمامي، وعبدالله علي امحمد، ورجب عقيلة، والهادي محمد بشير، وحميده الهاشمي، عبدالمجيد أبو شكيوه، وذلك بحسب ما ذكره الأستاذ محمد الشاملي.

فروسية

فروسية

وبحسب الفارسة الليبية نزيهة بوالسعود، وهي زوجة الفارس "الفيتوري"، كانت ليبيا أول دولة عربية أفريقية تنظم مهرجان دولي للفروسية، ومنذ ذلك الحين انتشرت الفروسية في ربوع الوطن.

وقالت إن "الفيتوري" الذي يعد مؤسس رياضة الفروسية، كان له أيضا مشاركات دولية ومحليه أخرى، وبالإضافة إلى ممارسته لقفز الحواجز كان يهتم بالفروسية الشعبية لنشر اللعبة، مشيرة إلى أن أحد أبرز مشاركاته الدولية كانت في السويد.

 

 

أضف تعليقك