عياد الزوي

الصورة
عياد الزوي

عياد الزوي

كاتب و صحفي رياضي
الرابط المختصر
*توقفت رحلة الفرق الليبية الأربعة المشاركة في منافستي كأس الرابطة والاتحاد الأفريقي في وقت مبكر ولم تتمكن من بلوغ دوري المجموعات حتى بعد حصول نصفها على فرصة خوض الدور المكرر. *هذا الخروج الذي لم يرضي
*بعد الوصول الى بوركينا فاسو .والجزائر .. يتأهب فريقا النصر والاهلى بنغازي لخوض مباراتي ألأياب فى كأس الاتحاد الأفريقي الدور الثاني والثلاثين مكرر يوم السبت القادم . بعد فوز كلاهما على ساليتاس
*وصل فريقا الاهلى بنغازي والنصر الى تونس والقاهرة استعدادا لخوض مباراتي الذهاب فى الدور الثاني والثلاثين مكرر من بطولة كأس الاتحاد ألأفريقي لكرة القدم .وهى الفرصة الثانية للفريقين بعد مغادرتهما لبطولة
*العمل الذى تقوم به اللجنة الفنية بالأتحاد العام لكرة القدم والذى يستهدف تأهيل كم كبير من مدربي كرة القدم فى السنوات الاخيرة والحصول على الدرجات المختلفة والمعتمدة من الاتحاد القاري. *يعد عملا هاما
*بعد مغاد رة منافسات بطولة كأس الرابطة ستكون أمام ممثلي الكرة الليبية الباقين النصر وجاره الأهلى ب فرصة الاستمرار فى المشوار الأفريقي، لكن فى مسار أخر وهو الدور الثانى والثلاثين مكرر من كأس الاتحاد
*عقب انتهاء مباريات الاياب.للدور 32 من مسابقة كأس الرابطة للاندية الأفريقية تم التعرف على الاندية التى ستكون حاضرة على منصة قرعة دورى المجموعات يوم الجمعة، بمقر الاتحاد الافريقي بالقاهرة وقد تم تصنيف
بعد ان هداء غبار الزوبعة التى احدثها اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العام لكرة القدم بطرابلس والذى نتج عنه تعليق مهمة رئيس الاتحاد العام الاسبق الى حين انعقاد الجمعية العمومية بمدينة المرج الخميس
*الفرق الليبية الأربعة التي خاضت مباريات الذهاب فى منافسات الاندية الافريقية فى مسابقتي كأس الرابطة والاتحاد الأفريقى .. وخلال هذه المباريات خرجت بنتائج متفاوتة. واذا استثنينا نتيجة فريق النصر الذى
*مطلع الأسبوع القادم ستدخل الفرق الليبية الأربعة مباريات مرحلة الذهاب فى الدور الثانى والثلاثين. وهى المرحلة التى تعد.اختبارا للقدرات الحقيقية للفرق كونها ستواجه فرق لها وزنها وتاريخها القاري. * فى
مشوار مباريات الإياب لممثلى الكرة الليبية فى الدور التمهيدي لمسابقتي كأس الرابطة والاتحاد الافريقي، يبدأ من واو بجنوب السودان بلقاء هلال جوبا والنصر الأقرب من منافسه للمرور إلى الدور الثاني والثلاثين
فى مباراة الذهاب من الدور التمهيدي لبطولة كأس الرابطة للاندية الافريقية.. قطع فريق النصر أكثر من نصف المسافة نحو بلوغ دور 32 من المسابقة إثر فوزه بخمسة أهداف لهدف واحد على هلال جوبا ممثل جنوب السودان.
فى وقفة سابقة اشرنا بكل وضوح الى كرة الثلج التى ستكبر وتقطع معها الخيط الرفيع الذى يربط بين جل الاندية الرياضية المشاركة فى المسابقة التى اطلق عليها . ممتازة كون الاسماء مجانا دون التدقيق فى معنى كلمة
*مع انتهاء الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا العام القادم بملاعب الكاميرون . *سجل تأهل 5 منتخبات عربية لأول مرة في تاريخ البطولة 'بعد التحاق الجزائر وموريتانيا مساء الأحد منتخبات
سعدت يوم الأربعاء الموافق 14/11/2018 كثيرا بزيارة صفحة من صفحات تاريخ الأرصاد والرياضة الليبية. الأستاذ عيسى اكريم الحاسي الذي بلغ من العمر مئة وثلاث سنوات ومازال صاحب ذاكرة قوية ماشاء الله *الأستاذ
*ملعب رادس بتونس الذي يتسع لحوالي 60 الف متفرج تقريبا سيكون مساء يوم الجمعة التاسع من نوفمبر على موعد مع مباراة الاياب لنهائي بطولة كأس الرابطة للاندية الافريقية ،في النسخة الرابعة و الخمسين . *مباراة
*مايحدث فى اوساط اللعبة الشعبية - كرة القدم فى ليبيا- وتحديدا الاتحاد المناط به تسير اللعبة للاحسن وكذلك الاندية المعنية برعايتها من نقطة الصفر ..هؤلاء جميعا. فى تقديرى.. ينطبق عليهم المثل
لجنة تنظيم المسابقات بالأتحاد العام لكرة القدم .بعد تحديد مواعيد وتأجيل. وتحديد مكان لاجراء القرعة والأنتقال لمكان اخر .. ا قدمت فى وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء على أجراء القرعة بحضور عددمن اعضاءها
من خلال فحوى البيان الذى صدر عن اجتماع اندية المنطقة الثانية فى غرب البلاد خلال اليومين الماضين..كبرت كورة الثلج التى بدأت من اجتماع الشرق الذى طالبت خلاله الاندية توفير الدعم المادى قبل الشروع فى
عاد خلال اليومين الماضين منتخب ليبيا لرياضة القوة البدنية محملا باكثر من عشرين قلادة جلها من الذهب . وحطم عدد من اللاعبين ارقاما قياسية عربية وافريقية فى البطولة العربية الافريقية المشتركة التى
شهدت مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس امم افريقيا صيف العام القادم ..نتائيج متفاوتة للمنتخبات العربية .... حيث سجل خسارة صقور الجديان. السودان امام اسود الترنقة السنغال
بعد مناشدته بوقت قصير ..خرج علينا رئيس مجلس الادارة بالأتحاد العام لكرة القدم . ريال مدريد يسعى لحسم صفقة نجم مانشستر سيتي لاعبو منتخبنا يتلقون التطعيمات الوقائية قبل السفر إلى نيجيريا من خلال مؤتمر
لست من هواة ولا من انصار الاستعجال لأصدار احكام متسرعة..بناء على سمعت..او قالوا .. رسميا.. المروج يتعاقد مع "الفاخري" حارس النصر معسكر "النسور " مكتمل الصفوف قبل مواجهة فرسان المتوسط لكن خبر مغادرة