الرياضة العالمية

أرسنال يبحث عن تكرار إنجاز غائب منذ 75 عامًا غدًا

سيكون أرسنال على وشك تحقيق إنجاز يبلغ من العمر 75 عاماً، عندما يسافر إلى أولد ترافورد لمواجهة مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز يوم غد الأحد.

حقق فريق المدرب ميكيل أرتيتا افتتاحاً استثنائياً للموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حقق خمسة انتصارات من أصل خمسة ليعزز موقعه في صدارة الترتيب.

وسقط كلٌ من كريستال بالاس وفولهام وليستر سيتي وبورنموث أمام تفوق المدفعجية، قبل زيارة أستون فيلا إلى الإمارات في منتصف الأسبوع الماضي، حيث فاز أرسنال 2-1.

وكما تبدو الأمور، يبتعد الجانرز بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي حامل اللقب الحالي، لكن فريق بيب جوارديولا يمكنه العودة إلى القمة بالفوز على فيلا مساء اليوم السبت.

ومن شأن النقاط الثلاث في أولد ترافورد أن تعيد أرسنال إلى الصدارة من خلال هذا السيناريو، لكن مر 75 عاماً منذ أن افتتح فريق العاصمة آخر موسم له في دوري الدرجة الأولى بستة انتصارات متتالية.

في ذلك العام، تفوق المدفعجية على سندرلاند وتشارلتون أثلتيك مرتين وشيفيلد يونايتد ومان يونايتد وبولتون واندررز، قبل أن تنتهي مسيرتهم بالتعادل بدون أهداف مع بريستون نورث إند.

ومع ذلك، تحت وصاية توم ويتاكر، واصل أرسنال الفوز بلقب الدوري في ذلك الموسم، وأنهى في النهاية بفارق سبع نقاط بعيداً عن الشياطين الحمر في المركز الثاني.

ومن المثير للاهتمام أن مان يونايتد لم يفز أبداً بمبارياته الست الأولى في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن غريمه مانشستر سيتي حقق هذا الإنجاز في 2016-2017، بينما فعل ليفربول ذلك في 2018-19 و2019-2020.

وقبل ذلك، حصد تشيلسي 18 نقطة من أول 18 في موسمي 2005-2006 و2009-2010، بعد أن فعل نيوكاسل يونايتد ذلك أولاً في 1994-95.

ويتعين على أرسنال العودة إلى موسم 2013-2014 للمرة الأخيرة التي حقق فيها ثلاثة انتصارات افتتاحية خارج ملعبه، ولكن فقط في موسم 1995-96 حافظ على نظافة شباكه ثلاث مرات متتالية في مبارياته الثلاث الأولى خارج ملعبه.

لكن أولد ترافورد ليس ملعبًا سعيداً للمدفعجية، حيث سقطوا 3-2 أمام يونايتد بقيادة مايكل كاريك في الموسم الماضي، وفازوا بمباراتين فقط من آخر 20 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز على مسرح الأحلام.

ومن المثير للاهتمام أن جميع انتصارات أرسنال الأربعة في الدوري الإنجليزي الممتاز في أولد ترافورد، جاءت بنتيجة 1-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى