الرياضة العالمية

أرقام مميزة في تتويج “كورتوا” بجائزة “زامورا” لأفضل حارس في الليجا

توُج حارس مرمى نادي ريال مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا، بجائزة “زامورا” لأفضل حارس في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما استقبل 20 هدفا فقط في 34 مباراة، وحافظ على شباكه نظيفة في 18 مباراة.

 

 

وساهم كورتوا في تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني الـ34 في تاريخه ولأول مرة منذ 2017 بفضل تصدياته الرائعة. وأنهى كورتوا سيطرة يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد على الجائزة، والتي استمرت على مدار المواسم الأربعة الماضية.

 

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يفوز بها كورتوا بالجائزة في مسيرته بعد توج بها موسمي 2012/2013 و2013/2014  مع أتلتيكو مدريد. وأصبح  البلجيكي أول حارس يحصد الجائزة مع فريقين مختلفين منذ  الحارس سانتياجو كانيزاريس الذي فاز بها مع سيلتا فيجو وفالنسيا.

 

 

يشار إلى أن  كورتوا  هو أول حارس من ريال مدريد يفوز بتلك الجائزة منذ إيكر كاسياس والذي حققها في موسم 2007/ 2008، ليعيد البلجيكي الجائزة إلى خزائن الملكي بعد 12 عاما من الغياب.
 

الجدير بالذكر أن  جائزة “زامورا”،‏ تمنح في نهاية كل موسم، لحارس المرمى الذي تتلقى شباكه أقل عدد من الأهداف في الدوري الإسباني، شريطة أن يكون الحارس قد شارك في 28 مباراة على الأقل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى