الرياضة الليبية

أولى تصريحات يوسف فرتوت مدرب الاهلي بنغازي الجديد

أعرب يوسف فرتوت المدير الفنى الجديد للأهلى بنغازي عن سعادته الغامرة بالعمل بالدورى الليبي وذلك خلال مقطع مصور له منشور على صفحة نادي الأهلي بنغازي على مواقع التواصل الاجتماعي

وقال يوسف فرتوت : ” تم التعاقد مع الأهلي بنغازي لقيادة الفريق الأول لكرة القدم ، وتم الاتفاق على كافة الامور المادية والفنية ، التعاقد معه لمدة عام فقط حيث من حق النادي أن يطمئن على التجربة ، لأنها أول مرة يتولى مدرب مغربي تجربة التدريب في ليبيا”.

وتابع فرتوت : ” بمجرد التوقيع سأسافر إلى المغرب و التجهيز للاستعدادات الفريق للمشاركة في البطولات المشارك فيها”.

واستطرد قائلا : “أثق في قدراتي وزاوية رؤيتي للمستقبل التي رفضت وجدت أن أتخلى عنها، وما لمسته من قدرات تقنية وبدنية في لاعبي الأهلي بنغازي هو ما شجعني على خوض هذه التجربة وأنا متفائل بها جدا”.

وأضاف : “الكرة الليبية تشبه كثيرا الكرة المغربية والجزائرية، دول المغرب العربي لديها ميزة واحدة وهي أن مستوى التقنيات لدى اللاعبين تغلب فيها عن المستوى البدني.”

وأكمل : “السبب الرئيسي لاختياري فريق الأهلي بنغازي كان لأن هدفي هو لعب كرة القدم اعتمادا على تقنيات احترافية تواجدت لديه بالإضافة إلى مسيرة الفريق الحافلة، عندما وصلني عرض فريق الأهلي اطلعت على مقابلات الفريق وما شدني إليه هو أنه يمتلك لاعبين يتصفون بالمهارة، وقليل منهم من تغلب عليه اللياقة البدنية.”.

كما تحدث عن قرعة دوري الأبطال قائلا : “حظوظ الفريق في البطولة الأفريقية رهينة القرعة التي ستحدد الفرق التي سيواجهها، و في حال كانت مستويات الفرق قريبة من مستوانا فإن نتائجنا ستكون إيجابية”.

وبعث برسالة خاصة لجمهور النادى قائلا : “أعد جمهور الأهلي بنغازي أنهم سيشاهدون كرة ممتازة ستنافس بشراسة لنيل البطولة ،نتائج خططي التدريبية سبق وأن أظهرت فاعليتها في التغيير نحو الأفضل وهذا ما سنطبقه في الأهلي بنغازي”.وكان مجلس إدارة النادي الأهلي بنغازي أعلن عن توصله لاتفاق رسمي لتولي المدرب المغربي يوسف فرتوت، منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسم واحد قابل للتجديد بعدما فشل المفاوضات التي خاضها مسئولي الأهلي بنغازي مع المدرب المصري مؤمن سليمان.

يذكر أن نادي المغرب التطواني، أعلن انفصاله عن المدرب يوسف فرتوت بالتراضي، فى شهر مارس الماضى بسبب النتائج السلبية التي حصدها الفريق تحت قيادته، وآخرها الهزيمة أمام الفتح الرباطي برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية، والتي زادت من تأزيم وضعية الفريق في أسفل الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى